leftlogo

"ورد ولا شاورما؟.. ردود فعل مضحكة لما سألنا الناس تختار إيه في الفلانتين

A A A
عيد الحب
ورد ولا شاورما
تختلف الأذواق بين نوع وشكل الهدية التي ينتظرونها في الفلانتين وعيد الحب، ولكن المؤكد أن الجميع يتفق على حب الشاورما، ولكن ماذا ستختار إذا خيرت بين الورد و سندوتش من الشاورما اللذيذ مع صوص الثومية أو الطحينة وملفوف لفة هدايا في عيش التورتيلا، ردود الفعل كانت مختلفة عندما نزلت كاميرا Food Today لمعرفة إجابات الناس.

الشاورما تكسب


منهم من أختار الشاورما وقال أنه لا يوجد أحلى من ذلك احتفالا بعيد الحب، ولا يوجد حب يضاهي حب الأكل عموما، والبعض فضل تناول شاورما اللحم والبعض الأخر يعشق شاورما الدجاج، والجميع أجتمع على أن تناول سندوتشات الشاورما أحلى بكثير من الحصول على ورد في عيد الحب.

كاهن يزوج العشاق


ذكرت إحدى الروايات أن فالنتين كان كاهنًا مسيحيًا يزوج العشاق المسيحيين فيما بينهم حيث كان سر الزواج في المسيحية موجودًا في ذلك الوقت، ولأن المسيحية كانت ممنوعة في الإمبراطورية الرومانية فقد كان يعاقب كُل من يمارس أحد أسرار الكنيسة، وبسبب ذلك اعتقلته السلطات الرومانية وحكمت عليه بالإعدام، فاشتهر منذ ذلك الوقت بأنه شهيد الحب والعشاق لأنه ضحى بحياته لأجل سر الزواج.

احتفالات كاثوليكية


تحتفل الكنيسة الكاثوليكية مع بعض الكنائس البروتستانتية بذكرى القديس فالنتين في يوم 14 فبراير بينما تحتفل الكنائس الأرثوذكسية بذكراه في يوم 30 يوليو.
ويوم الحب أو عيد الحب، هو احتفال مسيحي في 14 فبراير حسب الكنيسة الغربية أو 6 يوليو حسب الكنيسة الشرقية من كل عام، وتحيي فيه الكنائس ذكرى القديس فالنتين، فيما يحتفل العشاق بعيد الحب ويعتبروه مناسبة للتعبير عن مشاعرهم بالزهور والهدايا وبطاقات المعايدة.
وتقول الروايات، أن المناسبة تحمل اسم اثنين من الأشخاص لهما نفس الاسم فالنتين ويعتبرهم المسيحيون (شهداء) في سبيل المسيحية بداية
ظهورها.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022