leftlogo

1000شركة مصنعة ومصدرة تبحث عن الفرص في ملتقى التصدير الثاني (اكسبورت سمارت)

A A A

تقدم food today  خدمة إخبارية يومية لكافة أخبار قطاع الصناعات الغذائية في مصر والعالم.

وأبرز العناوين:


- الوليلي يؤكد أن الأرز وبنجر السكر والخضروات أهم المحاصيل المستهدف زراعتها لتوفير العملة الصعبة.

- ملتقى الاستثمار الأفريقي الأول يشهد توقيع تعاون بين (جيت أواي انترناشونال) وشركة سعودية.

- غدا انطلاق غداً النسخة الثانية من ملتقى التصدير الثاني (اكسبورت سمارت).



واستهلت النشرة بتصريح مجدي الوليلى، عضو غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية ورئيس مجلس إدارة شركة يونيكوم للاستثمار والتنمية، إن الحكومة تبذل جهدا كبيرا لزيادة الطاقة الإنتاجية ولكن تقصير البعض يقلل من الكفاءة الإنتاجية.

أسعار بعض المحاصيل من الخارج:


وأشار الوليلى في تصريحات خاصة لفوود توداي إلى أن هناك العديد من العروض التي جاءت من الخارج بشأن أسعار بعض المحاصيل، مثل اللوبياء بسعر 50 جنيها للكيلو، أما الفاصوليا البيضاء فيتم محاسبتها بالمتر، فيما يحاسب الحمص بنحو 80 جنيها للكيلو، وهو ما يشكل أزمة جديدة في ارتفاع الأسعار، ويدفع الحكومة لزيادة الطاقة الإنتاجية للزراعة الوطنية.

-  وتناولت النشرة انطلاق فعاليات يوم الاستثمار الأفريقي منذ قليل بمشاركة ممثلي ٣٣ دولة لمناقشة التحديات والفرص الاستثمارية في القارة السمراء والذي تستضيفه القاهرة اليوم الإثنين الموافق13 مارس 2023.
 وكشف أسامة فهمي رئيس شركة جيت واي انترناشيونال المنظمة للحدث، أن الهدف هو بحث التحديات التي تواجه الاستثمار في أفريقيا وكيفية التغلب عليها، بالإضافة الفرص الاستثمارية الموجودة في القارة السمراء.

انطلاق فعاليات ملتقى التصدير الثاني اكسبورت سمارت:


- واختتمت النشرة بانطلاق فاعليات ملتقي التصدير الثاني اكسبورت سمارت غداً الثلاثاء 14 مارس 2023، والذي يعقد تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة، بمشاركة 10 جهات وهيئات حكومية ودولية و11 مجلسا تصديريا بجانب 45 عارضا من القطاع الخاص ومقدمي الخدمات المالية والمصرفية.
ويهدف ملتقي التصدير اكسبورت سمارت إلى المساهمة فى تحقيق اهداف الحكومة فى زيادة الصادرات ومساعدة المُصدرين من الشركات الصغيرة والمتوسطة على زيادة صادراتها بشكل مُستدام.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022