leftlogo

Food Today راعيًا إعلاميًا لمعرض الأزهر الزراعي.. و«ابدأ» تستهدف ضخ 200 مليار جنيه استثمارات في الصناعة

A A A

 Food Today راعيًا إعلاميًا لمعرض الأزهر الزراعي، ومبادرة «ابدأ» تستهدف ضخ استثمارات جديدة لقطاع الصناعة بقيمة 200 مليار جنيه.. والغرف التجارية: ميكنة قطاع التجزئة ضمن مبادرة "توطين". كانت هذه أهم عناوين نشرة الصناعات الغذائية اليوم السبت 28 يناير2023.


وجاء في الأخبار إنطلاق النسخة الخامسة من معرض الأزهر الزراعي، في الفترة من 13 إلى 16 مارس المقبل، والذي تنظمه كلية الزراعة بالقاهرة جامعة الأزهر، ، تحت رعاية الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.
وينظم المعرض شركة ميدمارت MEDmart للتسويق والاستشارات، وبرعاية إعلامية من موقع ومنصة Food Today أول منصة متخصصة في الصناعات الغذائية والمشروبات في مصر.



من ناحية أخرى، أكد مينا ويليم، المدير التنفيذي للمبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية، أن مبادرة «ابدأۛ» تستهدف توفير المنتج المحلي وتقليل الفجوة الاستيرادية والواردات، وأن المرحلة الثانية من المبادرة تستهدف جعل مصر مركزا صناعيا للشرق الأوسط وإفريقيا.

 وأشار ويليم، إلى أن المبادرة تستهدف إضافة استثمارات جديدة لقطاع الصناعة بقيمة 200 مليار جنيه، وهو ما يعمل على توفير نحو 150 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة خلال السنوات الأربعة القادمة.


- من ناحية أخرى، أكد خليل حسن خليل، رئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن مبادرة «توطين» تستهدف ميكنة 400 ألف نقطة بيع لدى تجار التجزئة في مختلف المحافظات، من خلال تقديم الدعم الفني والتدريب وتوفير تمويل مُيسر لهم من خلال البنوك الوطنية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022