leftlogo

Food Today في مطعم النجم مصطفى قمر.. "Classic Rock" أكل وفن ومزيكا

A A A
مصطفى قمر
مصطفى قمر يتحدث عن منيو Classic Rock

بمجرد دخولنا المكان شعرنا بالموسيقى تحيط بكل تفاصيل المطعم المميز بمول أرابيلا بالشيخ زايد، على كل جدار تجد جيتاراً ملوناً، وصورة بحجم كبير للنجم مصطفى قمر الذي يمتلك مطعم Classic Rock، البراند العالمي الذي دخل مصر للمرة الأولى على يده، ولكن بطابع يخصه ويحمل اسمه في كل ركن وتفصيلة صغيرة.

فكل ما هو موجود بالمكان يعبر عن الفن، ويتحدث عن الموسيقى بكل أنواعها، أما عن المنيو فهي قصة أكثر تعقيداً من الإبداع الذي حدثنا عنه مدير مطعم "كلاسيك روك" فرع الشيخ زايد.

 

 

أشرف عفيفي، مدير مطعم Classic Rock Coffee Egypt تحدث لـFood Today عن الفكرة، وأوضح أن القصة بدأت عندما رغب النجم مصطفى قمر في الحصول على حق افتتاح سلاسل للمطعم المعروف عالمياً، وبالفعل افتتح أولى فروعه بمصر، مضيفا أن هناك حوالي 22 فرع للمطعم في بلاد أخرى.
وتذكر "عفيفي" أول اجتماع مع مصطفى قمر، والذى قال له إن "المطعم سيحمل اسم مصطفي قمر وإن حدث أي خطأ أو مشكلة سيتم نسبها لاسمي وليس للمطعم فمن الضروري أن نحرص تماما على كل التفاصيل ولا يوجد مجال للخطأ".

مصطفى قمر صاحب بالمطعم

ديكور مميز في مطعم classic rock

  

المطعم ليس شهيرًا فقط لكونه علامة تجارية عالمية، ولكن لأن مالكه النجم الجميل مصطفى قمر، صاحب الذوق الراقي، فهو حقا شيك في كل شئ حتى في استقباله لنا كفريق Food Today عندما زرنا فرع زايد وقضينًا يومًا مع فريق عمل المطعم وكشفنا التفاصيل الخاصة بالمكان والمنيو، والسطور التالية توضح ذلك.

 

الديكورات ملفتة.. وما سر وجود "جيتار" مصطفى قمر؟


عند دخولك من باب مطعم Classic Rock ستلمح على يمينك جيتار بحجم كبير في برواز شيك جدا، وأسفله لافتة مكتوب عليها إهداء بخط النجم مصطفى قمر وتوقيعه أيضًا.

وأكد مدير المطعم أن هذا الجيتار كان يملكه مصطفى قمر منذ كان طالبا في الجامعة وما زال محتفظا به، وقال لى إنه شرف له وضعه في المطعم الخاص به كرسالة ترحيب بالضيوف، مشيرا إلى أنه في الويك أند وعند ازدحام المطعم يقوم مصطفى قمر بالعزف على الجيتار وسط الضيوف.


تاريخ هارد روك على الحائط.. ما السر؟

 تاريخ فرق الهارد روك على الحائط 
ديكور Classic Rock يشعرك أنك بالفعل في أحد المطاعم الأمريكية وبعيدًا عن الإضاءة والرسومات هناك أرقام على الحائط ترمز لتاريخ بدايات موسيقى وفرق الهارد روك مع صور لهذه الفرق الموسيقية وهو ما يؤكد هوية المطعم القائم على الموسيقى والأكلات الأمريكية، ولا تندهش بوجود كل هذا الكم من الجيتارات على الحائط فهو جزء من الديكور لتتأكد فعلا أنك تجلس في مكان مكان أشبه بقطعة أمريكية على أرض مصرية.


وماذا عن المنيو؟

منيو مطعم classic rock 
قال مدير المطعم إن المنيو يعتمد على تقديم الأكلات العالمية ولكنهم متخصصون في تقديم اللحوم الأمريكية التي يتم استيرادها من موطنها الأصلي، ومنها أصناف البرايم ريب، أنجوس بيف، مضيفًا أن هذه القطعيات يتم الحصول عليها من نوع خاص من الأبقار التي تربى في مزارع خاصة في أمريكا، والريب أي فيليه مميز هناك للغاية، أما الأسماك فيتم الحصول عليها من بورسعيد والإسكندرية فريش وطازجة يوميا، وذكر أيضا أنهم متميزون في تقديم شوربة البروكلي وشوربة أخرى تعتمد على الجبن في مكوناتها ونصح بتجربتها.


أطباق مصطفى قمر في المنيو

أصناف من منيو مطعم classic rock
النجم الجميل مصطفى قمر أكد لفريق Food Today أن هناك نوعين من أصناف المنيو يحملون اسمه ووضع هو الريسبي الخاصة بهما وفي بعض الأحيان يقوم بإعدادهما داخل مطبخ Classic Rock وهما التشيكن بالكاري والمسطردة، وسمط القاروص بالصوص المخصوص.

وأشار مصطفى قمر إلى أنه درب الشيفات على طريقة عمله في أول مرة، مضيفًا أن المنيو يعتمد على المكونات الطازجة وهذا ما يميز المطعم عن غيره.


مصطفى قمر بيعمل إيه لما يدخل المطعم؟

أطباق من المطعم
"يدخل مصطفى قمر المطبخ للتأكد من سير العمل بشكل منتظم"، هكذا قال أشرف عفيفي مدير Classic Rock مضيفا إلى أن الفنان يحرص دائمًا على نظافة المطبخ واتباع إجراءات السلامة الصحية، كما أنه من حين لأخر يطلب طبق من أطباق المنيو دون أن يبلغ الشيف أنه له ليتأكد من اتباع قائمة الريسبي والحفاظ على المكونات طازجة، دون أي تقصير.


نجوم أعتادوا الذهاب إلى Classic Rock

اعتاد العديد من النجوم على الذهاب إلى المطعم، ومنهم النجمة نيللي كريم وزوجها هشام عاشور لاعب الإسكواش السابق وهما من الزوار الدائمين للمطعم.

وطلب نيللي كريم المعتاد من منيو المطعم عبارة عن شريحة من الفيليه الجنوب أفريقي مع صوص الأعشاب والفلفل الأسود ومن الممكن اختيار نوع أخر من الصوص وهو المشروم أو الجريفي صوص، ودائما تطلب بجانبه خضار سوتيه لتستمتع بمزيج شهي بين قطع اللحم والخضار، اختيار مميز يستحق التجربة.

نجم الإسكواش السابق هشام عاشور من محبي أطباق السي فود، ولأن المطعم لديه شيف متخصص في صنع أكلات السي فود فكان اختيار هشام عاشور لطبق سلمون الإيكتريك ليصبح بعد ذلك الطلب المعتاد له عند ذهابه إلى المطعم، وهو عبارة عن قطع من سمك السلمون النرويجي مع صوص الشبت والزبدة والليمون ويختار عادة بجانبه طبق الخضار السوتيه بالصوص المخصوص مع طبق من بطاطس الويدجيز، ليستمتع بالطعم الأصلي للسلمون الغارق في الصوص الساخن.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022