leftlogo

Food today تكشف تفاصيل الخلاف بين صافولا والشركة البلجيكية

A A A

تقدم food today  خدمة إخبارية يومية لكافة أخبار قطاع الصناعات الغذائية في مصر والعالم.

واستهلت النشرة بتأكيد النائب طارق حسانين، رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، على أن الخطوات الاستباقية الناجحة التي اتخذتها القيادة السياسية طوال الفترة الماضية ساهمت في  توفير وتأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع الغذائية.
وأضاف حسانين، أن سلعة القمح تعد من أهم السلع الأساسية المخصصة لإنتاج الخبز المدعم، مشيرا إلى أهمية الخطوات التي تبذلها الحكومة لضمان توريد كميات كبيرة من القمح المحلى.
وأوضح أن زيادة سعر توريد أردب القمح 1250 جنيها تشجيع للمزارعين على التوريد للموسم 2023.

ارتفاع قيمة الصادرات المصرية للصين:


وتناولت النشرة كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن ارتفاع قيمة الصادرات المصرية للصين مسجلة 1.7 مليار دولار خلال الـ 11 شهر الأولى من عام 2022 مقابل 1.4 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2021 بنسبة ارتفاع قدرها 20.8%، وبلغت قيمة الواردات المصرية من الصين 13.2 مليار دولار خلال الـ 11 شهر الأولى من عام 2022 مقابل 13.1 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2021 بنسبة ارتفاع قدرها 0.6.

ومن السلع التصديرية:


- وقود وزيوت معدنية ومنتجات تقطيرها بقيمة 1.3 مليار دولار.
- قطن بقيمة 104.3 مليون دولار.
- فواكه بقيمة 76.8 مليون دولار.

ومن السلع الاستيرادية:


- آلات وأجهزة كهربائية بقيمة 2.6 مليار دولار.
- حديد وصلب بقيمة 533.1 مليون دولار.
- أقمشة بقيمة 397 مليون دولار.

واختتمت النشرة بكشف كريم بركة، العضو المنتدب لمجموعة صافولا للصناعات الغذائية تفاصيل صفقة الاستحواذ مع الشركة المصرية البلجيكية والتي أثير حولها الجدل في الأيام الماضية.

وقال بركة إنه لا يوجد خلاف مع الشركة المصرية البلجيكية، كما أن العلاقة بين صافولا والمصرية البلجيكية "ممتازة"، موضحًا أن تفاصيل إتمام وسداد قيمة الصفقة يتم وفقًا للاتفاق بين الشركتين.

استحواذ شركة صافولا للأغذية:


يشار إلى أن شركة «صافولا للأغذية»، التابعة لمجموعة «صافولا» السعودية، قد استحوذت في يونيو من العام الماضي، على كامل أصول الشركة المصرية البلجيكية للاستثمارات الصناعية، المصنعة لمنتجات المخبوزات والكرواسون والتي تحمل العلامة التجارية «أوليه»، بقيمة إجمالية تقدر بنحو 622.4 مليون جنيه.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022