leftlogo

«آراب ديري - باندا»: نركز على التصدير لتوفير موارد النقد الأجنبي

A A A
خالد الطيب
خالد الطيب رئيس شركة باندا

قالت الشركة العربية لمنتجات الألبان "آراب ديري – باندا"، إن مجلس الإدارة في إطار تكليفه بدراسة البدائل اللازمة لتوفير الخامات، فإن المجموعة تركز على التصدير قدر الإمكان من أجل توفير النقد الأجنبي اللازم لاستيراد الخامات، موضحة أنها تنفذ توصيات مجلس الإدارة في هذا الصدد.

النقد الأجنبي

أضافت شركة "آراب ديري – باندا"، أن مجلس الإدارة في إطار العمل اليومي والطبيعي دائمًأ ما يقوم بدراسة البدائل، من أجل التغلب على مشكلة توافر الخامات وهي محور اهتمام كل شركات القطاع الصناعي بوجه عام خلال الفترة الراهنة.

شركة باندا

تعد العربية لمنتجات الألبان "آراب ديري – باندا"، هي شركة مساهمة مصرية، تأسست في 10 سبتمبر عام 1985، وتم إدراج أسهمها في البورصة المصرية في 24 يناير عام 2001، ويبلغ رأس المال السوقي للشركة نحو 3 مليارات جنيه، ويتولى إدارتها حاليًا خالد الطيب، والشركة الأم لها حاليًا هي شركة جدوى للتنمية الصناعية وهي الناتجة عن عملية تقسيم شركة أسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية "بايونيرز القابضة سابقًا".

منتجات آراب ديري

أما النشاط الأساسي الذي تأسست من أجله الشركة العربية لمنتجات الألبان "آراب ديري – باندا"، هو صناعة جميع منتجات الألبان وكافة أنواع الجبن، بما فيها الجبن الأبيض والجبن المطبوخ والجبن السويسري والجبن الإيطالي، كما تقوم الشركة ببيع منتجاتها من الألبان والجبن تحت العلامتين التجاريتين "ديري وباندا".

الشركات التابعة لـ"باندا"

فيما يتعلق بالشركات التابعة لشركة "آراب ديري باندا"، فهي تضم شركتين هما الشركة العربية المطورة للتجارة، شركة باندا للتجارة والتوزيع، حيث تأسست الأولى عام 2008 وتمتلك فيها باندا نحو 70%، فيما تأسست الثانية في عام 2020 وتمتلك فيها "باندا" نحو 50.1%.
1224
212

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022