leftlogo

أبرزها تحويل «اللب» لـ«خُبز».. 8 قصص شبابية مُلهمة في مجال التصنيع الغذائي

A A A
كيف-يحقق-رواد-الأعمال-رؤية-ناجحة-لتحقيق-مشاريعهم-696x419
صورة أرشيفية
داخل أروقة قطاع «صناعة الأغذية»، نجاحات باهرة سطرتها مشروعات عملاقة، كُتبت بأسماء رواد أعمال شباب لا يتجاوز أعمارهم الـ 30 عامًا، وأصبحت الآن «ماركة مُسجلة» داخل عالم الصناعة.

تنوعت قصص نجاح مشروعات رواد الأعمال -الشباب- الصناعية، وفقًا لتقرير نشرته مجلة «فوربس»، بين المأكولات اللبنانية الحديثة، والمنتجات البديلة للملح النباتي والألبان النباتية وغيرها من الإنجازات التي تخدم قطاع صناعة الأغذية.

المأكولات اللبنانية

وجاءت اللبنانية إيديس جروسيري على رأس قصص إنجازات رواد الأعمال المُلهمة في مجال الأغذية، تبلغ إيديس 27 عامًا، تستورد «السلع الغذائية» من دول الشرق الأوسطـ، وتقوم بتقديم قائمة المأكولات اللبنانية الحديثة.

وأشهر ما تُقدمه إيديس «الجبن الطازج، المخبوزات، السلطات، السندويتشات، التوابل، الزيوت، المخللات، المربى، الحلويات، المكسرات، الفواكه المجففة، الدقيق، والحبوب» بالإضافة إلى الوجبات الخفيفة.

مزرعة المياه المالحة

سام نورث، يبلغ من العمر 28 عامًا، يعمل مزارع في ولاية ساوث كارولينا الأمريكية، قرر الاستفادة من خطر ارتفاع منسوب مياه البحر، حتى نجح في تأسيس شركة «هيرون فارميز»، وتعتبر أول مزرعة رأسية للمياه المالحة في العالم، تختص في إنتاج بدائل للملح النباتي وتقوم ببيع منتجاته مباشرة عبر الانترنت.

تحويل اللب لـ«خُبز»

 كارولين كوتو 29 عامًا، ويُدير شركة «رينويل ميل»، تختص بإعادة إنتاج اللب الناتج من الألبان النباتية وتحويله إلى اصناف مختلفة من الخبز.

لبن الأم

لورا كاتز صاحبة الـ28 عامًا، عالمة في مجال التغذية، وتمتلك شركة «هيلينا»، وتقوم بتخمير الحليب بشكل سريع بنسبة تُعادل البروتينات الموجودة في لبن الأم.

أمبر تام، تبلغ 26 عامًا، خبيرة زراعية ومصممة أزهار، تعمل الآن على إنشاء مزرعة في سنترال بارك.

أصغر شيف

ايتان بيرناث 19 عام، هو أصغر شيف ظهر بمجال «الطهي»، واشتهرت بتقديم مقاطع فيديو شهيرة للطهي ووصفات شهية وعالية الطاقة والسريعة، ويتابعها أكثر من 6 ملايين مواطن عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

الأطعمة المُعلبة

كايلا كاستندا، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة «أجا بوينتا» تبلغ 29 عامًا، تقوم بتصنيع الأطعمة المُعلبة والمشروبات المكسيكية التقليدية.

أكبر متجر للطهي

اندريا زي وويندي وانج، يبلغان من العمر 29 عامًا، نجحا في تأسيس أكبر متجر للطهي «يمميكورت» بآسيا عبر مواقع الانترنت في مارس 2021، ومقره في ولاية شيكاغو الأمريكية، يقدم المتجر مئات منتجات الطهي الأسيوية وتتوفر لديهم خدمة التوصيل للعملاء خلال 24 ساعة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022