leftlogo

أبرزهم شالي ونجمة سيوة.. عمالقة التمور تشارك في فاعليات اليوم الثاني بمهرجان تمور أسوان

A A A
215
مهرجان التمور بأسوان

انطلقت فاعليات اليوم الثاني لمهرجان أسوان الدولي السادس للتمور، والتي تستمر حتى غدا الإثنين 10 أكتوبر، من خلال عدد من الجلسات لعل أهمها الخبرات الإقليمية في زراعة النخيل وإنتاج التمور، المعاملات والممارسات الزراعية والتصنيعية الجيدة، مواصفات وتسويق وتصدير التمور، استراتيجية تطوير قطاع التمور والفرص الاستثمارية.


المشاركون في مهرجان التمور

ويضم المعرض 74 جناح ويشارك به 114 عارض يمثلون 10 محافظات مصرية و4 دول عربية هي الامارات والسودان والأردن وليبيا، إلى جانب مشاركة أكثر من 80 من كبار المشترين والمصدرين وممثلي كبريات سلاسل التوزيع في مصر.


حضور قوي لشركات التمور

شهد المهرجان في يوم الثاني 9/10/2022 حضور قوي للغاية من الشركات الغذائية المشاركة في مهرجان التمور بأسوان في دورته السادسة.
ويأتي في مقدمة الشركات "نجمة سيوة"، وشركة "تمرتنا" وشركة "شالي لتجفيف وتعبئة التمور"، وغيرها من الشركات الأخرى.


مهرجان التمور بأسوان

انطلقت فاعليات مهرجان أسوان للتمور يوم السبت 8/10/2022 ولمدة 3 أيام، بحضور وزير التجارة والصناعة ووزيري التموين والتضامن الاجتماعي والمجلس التصديري للصناعات الغذائية وشركات ومزارعي التمور، بجانب  جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي.


يتيح المهرجان المجال للمهنيين والمهتمين من المزارعين والمنتجين للتمور المصرية بالالتقاء مع تجار ومستوردي التمور حول العالم، والذين سيتم استضافتهم بشكل خاص في المهرجان.


يحظى المهرجان الدولي السادس للتمور المصرية بأسوان 2022 برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، ودعم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وحضور عدد من الوزراء وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والدولي المقيمين والملحقين التجاريين في جمهورية مصر العربية، وممثلي الشركات الدولية المتخصصة بزراعة النخيل وإنتاج التمور.

 

وتصميم وتجهيز معدات وأدوات التعبئة والتدريج وتغليف التمور، بالإضافة إلى الخبراء وتجار التمور حول العالم، إلى جانب الخبراء والمختصين المصريين اللذين صقلتهم التجربة المصرية في زراعة وإنتاج التمور المصرية على نمط غير تقليدي.
213
217


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022