leftlogo

«أبو ظبي» تسابق الزمن لإنشاء مركز زراعي لوجيستي بـ«خبرة فرنسية»

A A A
la-tribune-de-stephane-layani
Stéphane Layani الرئيس التنفيذي لشركة Semmaris

وقعت شركة «Semmaris»، التي تدير سوق «Rungis» الدولي في باريس، عن توقيع اتفاقية شراكة مع «GAG Ghassan Aboud Group» وسلطات ميناء KIZAD بأبو ظبي، لدعم إنشاء مركز لوجستي زراعي في أبو ظبي، بالإمارات العربية المتحدة.

أهداف المشروع

مقر الشركة

 



وفقًا لشركة «Semmaris»، من المقرر أن يركز المشروع الذي ستقوم على شراكة بين القطاعين العام والخاص، على تخزين المواد الغذائية ونشر القدرات اللوجستية والرقمية في جميع أنحاء المنطقة ، بما في ذلك الإمارات والبحرين وقطر والكويت وعمان.


وجرى توقيع وإطلاق المشروع في منطقة KIZAD اللوجستية، بين أبو ظبي ودبي، بحضور قادة المشروع وممثلين عن السلطات الإماراتية.

خبرة فرنسية رائدة

سوق الجملة الدولي Rungis فى باريس

 


وقال «Stéphane Layani»، الرئيس التنفيذي لشركة «Semmaris»: "لقد مكنت خبرة Semmaris سوق Rungis الدولي في باريس من أن يصبح رائدًا فرنسيًا وعالميًا للخدمات اللوجستية الزراعية».

 

وتأتي الشراكة الجديدة ضمن التوجهات التي تم الإعلان عنها خلال زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون نهاية عام 2021 إلى دولة إلامارات العربية المتحدة، والتي تشكل مثالًا جديدًا للتعاون بين فرنسا وإمارة أبوظبي.


وتضم Semmaris شركاء من القطاعين العام والخاص، وهي صاحبة الامتياز العام لبناء وتشغيل سوق الجملة الوطني في Paris-Rungis، وهو أكبر سوق للمنتجات الغذائية الطازجة فى العالم، ويتمثل دورها الرئيسي في تطوير وتشغيل السوق من خلال تصميم المباني وتنسيق الأعمال، وكذا عبر صيانة وإصلاح المعدات والمنشآت، وأخيراً توفير خدمات المياه والكهرباء وتطهير وإدارة النفايات والتدفئة.

 

ويلتزم مدير السوق بتحسين ديناميكية سوق Rungis من خلال إجراءات التسويق والاتصالات، وتطوير معرفته وصورته على المستوى الدولي.

 

وتعد الإمارات العربية المتحدة، دولة رائدة في عالم التسويق والمال والإعمال، وتسعى بشكل دائم لتطوير الأسواق بما يواكب نظيراتها في العالم.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022