leftlogo

«أبو عوف» تفتتح أولى فروعها في الإمارات.. وزيادة إنتاج البن إلى 8 آلاف سنويا

A A A
young-woman-drinking-coffee-in-cafe-2022-03-31-23-10-04-utc
أبو عوف

تسعى شركة سامو للصناعات الغذائية المالكة للعلامة التجارية «أبو عوف» إلى رفع طاقتها الإنتاجية لمصنع البن إلى 8 آلاف طن سنويا مقابل 6 آلاف حاليًا.


وتخطط الشركة للتوسع في باقي المنتجات وزيادة إنتاجها على رأسها المعمول، الذي تنتج منه الشركة حاليا 300 طن، بالإضافة إلي باقي المنتجات الصحية.

وأعلنت «سامو» عن افتتاح أول فرع للشركة خارج مصر في مدينة دبي في عيد الفطر، كما تخطط لافتتاح 5 أفرع في دول أخرى كمرحلة أولي، 4 فروع في دبي وفرع في مدينة الشارقة، باستثمارات تصل إلي 2.5 مليون دولار.

وتدرس «أبو عوف» الاستحواذ على مصنع مخبوزات في المنطقة الصناعية ببورسعيد على مساحة 10 آلاف متر مربع.

خطوط إنتاج جديدة

قال أحمد أبو عوف، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الشركة أنشأت خطين إنتاج جديدين في بداية العام الجاري بقيمة استثمارات 3 ملايين جنيه، كما تضيف الشركة خط جديد لمصنع البن باستثمارات مليوني جنيه.

لفت إلى خطة الشركة لزيادة قيمة صادرتها خلال العام الجاري إلى 7 ملايين دولار ارتفاعًا من 2.5 مليون دولار خلال العام الماضي.

تمتلك أبوعوف نحو 200 فرع في السوق المحلي متواجدين في 16 محافظة، وتستهدف التوسع في محافظات الصعيد والمحافظات السياحية .

وأشار إلي أن الشركة تمتلك مصنعين، الأول في العاشر من رمضان على مساحة 2500 ألف متر مربع، بحجم استثمار 70 مليون جنيه، والثاني في التجمع الخامس على مساحة 5 آلاف متر مربع، باستثمارات 25 مليون جنيه.


صناعة المكسرات

وشركة «سامو» للصناعات الغذائية المالكة للعلامة التجارية «أبو عوف» تعتبر رائدة صناعة المكسرات والفواكه المجففة والتمور في مصر، ونجحت خلال السنوات الأخيرة في الانتشار الواسع بفروعها فلم تقتصر على القاهرة والجيزة بل امتدت لباقي المحافظات، كما خرجت بمنتجاتها للسوق العالمية وأثبتت قدرتها على المنافسة.

وتضم قائمتها أكثر من 1000 منتج متنوع من المكسرات، والفواكه المجففة، والأكلات الصحية، والتمور، كما أنها أول من أنتج معمول تمور المجدول في مصر، وتشمل قائمتها المقرمشات والذرة المحمص، والعسل وزيت الزيتون، والوجبات الخفيفة.

وتستهدف العلامة التجارية «أبو عوف» التوسع بصادراتها بالسوق الأوروبية والإفريقية، وهي تصدر منتجاتها لدول كثيرة في مقدمتها السعودية وليبيا، والإمارات والكويت وأمريكا وأستراليا وانجلترا ولتوانيا .

وحققت العلامة التجارية «أبو عوف» طفرة كبيرة في مجال صناعة الأغذية خلال أكثر من 40 عاما – منذ تأسيسها في عام 1976 – جعلتها قادرة على أن تصبح واحدة من أكبر الشركات في مجال الصناعات الغذائية الخفيفة والأطعمة الصحية الطبيعية.


young-woman-drinking-coffee-and-working-at-home-2022-03-30-20-23-35-utc
 قهوة
beautiful-young-woman-working-on-laptop-computer-w-2022-01-19-00-11-23-utc

قهوة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022