leftlogo

تستعد للطرح في البورصة

«أبو عوف» ملك المكسرات والقهوة.. رحلة الـ 1000 منتج في الأسواق المحلية والعالمية

A A A
staff-at-coffee-shop-2021-09-02-10-30-58-utc
مقهي
شركة «سامو» للصناعات الغذائية المالكة للعلامة التجارية «أبو عوف» تعتبر رائدة صناعة المكسرات والفواكه المجففة والتمور في مصر، ونجحت خلال السنوات الأخيرة في الانتشار الواسع بفروعها فلم تقتصر على القاهرة والجيزة بل امتدت لباقي المحافظات، كما خرجت بمنتجاتها للسوق العالمية وأثبتت قدرتها على المنافسة.
 

أشهر أنواع المكسرات في مصر


وتضم قائمتها أكثر من 1000 منتج متنوع من المكسرات، والفواكه المجففة، والأكلات الصحية، والتمور، كما أنها أول من أنتج معمول تمور المجدول في مصر، وتشمل قائمتها المقرمشات والذرة المحمص، والعسل وزيت الزيتون، والوجبات الخفيفة.

وتستهدف العلامة التجارية «أبو عوف» التوسع بصادراتها بالسوق الأوروبية والإفريقية، وهي تصدر منتجاتها لدول كثيرة في مقدمتها السعودية وليبيا، والإمارات والكويت وأمريكا وأستراليا وانجلترا ولتوانيا .

منتجات أبوعوف في الأسواق العالمية


وتحرص «أبو عوف» على المشاركة في المعارض الدولية وفي مقدمتها جلفود دبي للترويج لمنتجاتها في السوق الخارجية، وسعيًا منها لدخول أسواق تصديرية جديدة وتعريف عملائها بكل ما هو جديد لديها.

وحققت العلامة التجارية «أبو عوف» طفرة كبيرة في مجال صناعة الأغذية خلال أكثر من 40 عاما – منذ تأسيسها في عام 1976 – جعلتها قادرة على أن تصبح واحدة من أكبر الشركات في مجال الصناعات الغذائية الخفيفة والأطعمة الصحية الطبيعية.
وافتتحت الشركة أحدث مصانعها لإنتاج القهوة بمدينة العاشر من رمضان، أغسطس 2021 بطاقة إنتاجية 20 ألف طن سنويا، فيما يُعد المصنع الجديد أحد أكبر مصانع القهوة في مصر منطقة الشرق الأوسط، حيث تبلغ مساحته 8 آلاف متر، لتصنيع القهوة بمختلف النكهات.

تطوير صناعة القهوة في مصر

وركزت «أبو عوف» خلال العامين الماضيين جهودها على تطوير صناعة القهوة في مصر من خلال طرح أصناف جديدة ذات نكهات مختلفة.

ونجحت في تصدير منتجاتها إلى الدول الأوروبية مثل إنجلترا وبلجيكا، وإلى الولايات المتحدة الأمريكية، ودول الخليج العربي السعودية، والكويت والإمارات، وليبيا وفلسطين، كما تسعى ليصبح لديها وكيل في كل دولة.

وتستعد شركة «سامو للصناعات الغذائية» المالكة للعلامة التجارية «أبو عوف» لإتمام عملية الطرح في البورصة قبل نهاية النصف الأول من 2022، لطرح 40 إلى 49% من أسهمها في البورصة.

وتمتلك «أبو عوف» أكثر من 180 فرعًا فى مصر وأكثر من 1000 مستودع موزعة على 10 محافظات (القاهرة، والجيزة، وطنطا، والغردقة، وأسيوط، وبورسعيد، والعين السخنة، والمنصورة، والإسكندرية، وشرم الشيخ).

وأسست الشركة مؤخرًا شركة جديدة تابعة فى دولة الإمارات العربية المتحدة، وجاءت فى إطار خطتها للتوسع فى المنطقة والأسواق العربية والإقليمية.

coffee-business-concept-caucasian-female-serving-2021-08-27-21-11-28-utc (1)
قهوة
coffee-beans-in-the-roaster-machine-2021-12-13-22-44-10-utc
حبوب البن
beautiful-young-asia-lady-barista-working-with-cof-2021-09-03-22-36-46-utc (2)
قهوة
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022