leftlogo

أحلام وتوقعات أمازون في 2023.. مبيعات بـ 309 مليار دولار والتسويق الرقمي طموحات فوق الحدود

A A A
amazon-trends-featured-image-main-web1-final1
أمازون

شهدت مبيعات التجارة الإلكترونية بالتجزئة في أمازون زيادة مطردة، مع ارتفاع ملحوظ في عام 2020 وصل إلى 309 مليار دولار بفضل طلبات المستهلكين التي أحدثت طفرة في أساليب التسوق إلى الأبد إثر تفشي الوباء، وهو أكبر تحول في التسوق عبر الإنترنت حصل في الاقتصادات الناشئة، وليس من المستغرب أنهم يخطون خطوات واسعة للحفاظ على هذا الموقف وتوسيعه، كيف؟.

البقالة عبر الإنترنت

البقالة عبر الإنترنت من بين اتجاهات التجارة الإلكترونية الرائدة في أمازون، جربت الشركة العديد من تنسيقات البقالة على مدار العقد الماضي، لكن عروضها الحالية تشمل:
أمازون كوم.
أمازون فريش.
سوق الأغذية الكاملة.

أمازون جو
وهي عبارة عن سلسلة من المتاجر في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، والتي تديرها متاجر Amazon الإلكترونية على الإنترنت.
وتقدر Insider Intelligence أن مبيعات التجارة الإلكترونية للبقالة في أمازون في الولايات المتحدة ستنمو بنسبة 12.9٪ هذا العام لتصل إلى 29.12 مليار دولار، أي ما يمثل 23.8٪ من إجمالي مبيعات البقالة الرقمية.


لتصبح بذلك ثان أكبر شركة بقالة رقمية بعد "وول مارت"، والتي ستستحوذ على 25.3٪ من مبيعات البقالة الرقمية هذا العام و28.9٪ عند تضمين فرعها Sam’s Club)).


كما يتوقع أن تتضاعف مبيعات التجارة الإلكترونية بالتجزئة في الولايات المتحدة تقريبًا خلال السنوات الأربع القادمة، حيث ستنمو من 122.39 مليار دولار في عام 2021 إلى 243.67 مليار دولار في عام 2025.
amazon-one

أمازون وان

وهي محطة دفع قائمة على تكنولوجيا المقاييس الحيوية والتي يمكن استخدامها للتعرف على الأشخاص حيث تسمح للعملاء بمصادقة المعاملات الشخصية من خلال مسح راحة اليد، وقد تم إطلاقها في سبتمبر 2020، ثم توسعت في مواقع سياتل ونيويورك، بما في ذلك بعض متاجر سوق هول فودز، في أواخر الشتاء وأوائل ربيع عام 2021.
وكانت شروط الإطلاق مواتية إلى حد ما، حيث ارتفعت المدفوعات بدون تلامس عندما كان ذلك ضروريا أثناء الوباء العالمي.


ولكن زيادة الإلمام بخيارات الدفع مثل محافظ الهاتف المحمول يمكن أن تجعل العملاء أكثر استعدادًا لاختبار منصات جديدة أخرى.

إعلانات أمازون

حققت أمازون 26.31 مليار دولار في جميع أنحاء العالم و 20.47 مليار دولار في الولايات المتحدة في عام 2021 من عائدات الإعلانات، وفقًا لأحدث البيانات.
وتتوسع إعلانات Amazon بسرعة منذ سنوات، وتسارع النمو مؤخرًا بسبب الوباء وما يرتبط به من تغيير في حصة معاملات البيع بالتجزئة التي تتم عبر الإنترنت.

وتتميز أعمال إعلانات أمازون بالعديد من الجوانب:

حيث يمكن للمعلنين الذين يبيعون المنتجات على أمازون شراء مرات الظهور بناءً على تكلفة النقرة الواحدة على عقارات البيع بالتجزئة في أمازون، ويقدر أن غالبية صافي عائدات إعلانات Amazon في الولايات المتحدة تأتي من هذه الأنواع.


Amazon DSP

وهي عبارة عن نظام أساسي قائم على جانب الطلب (DSP) يسمح للمعلنين، بما في ذلك العلامات التجارية غير التقليدية، بشراء مرات الظهور عبر مواقع البيع بالتجزئة في Amazon؛ مثل Twitch وIMDb TV؛ والويب الآلي.
وفي صعودها لتصبح عضوًا في ثلاثية الإعلان الرقمي، أحدثت أمازون ثورة في سوق الإعلانات على شبكة البحث، والتي لطالما هيمنت عليها Google.
فلا تزال Google تجني معظم عائدات البحث في الولايات المتحدة، ولكن أمازون - وليس محرك بحث عام آخر، مثل Bing - هو الذي استحوذ على حصة كبيرة من السوق على حساب Google.

وفاء التجارة الإلكترونية


مع انطلاق أعمال التجارة الإلكترونية في أمازون، وهي تمتلك بالفعل شبكة واسعة للوفاء بالطلبات في جميع أنحاء العالم، حيث يمكن للبائعين الاختيار من بين العديد من استراتيجيات الوفاء السهلة والخالية من الإجهاد عند شحن الطلبات للعملاء.
وتتميز مراكز الوفاء في أمازون بمرافق مختلفة لاستلام البضائع، ومراكز اختيار وتعبئة قابلة للفرز للأشياء الصغيرة، ومناطق مخصصة للعناصر الكبيرة، على سبيل المثال لا الحصر.
amazon-fulfillment-scaled


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022