leftlogo

أحمد السكري: الفاكهة المصرية على قائمة استيراد الشركات الرومانية

A A A
د.أحمد السكري
د.أحمد السكري

يعتزم مجلس الأعمال المصري الروماني بجمعية رجال الأعمال المصريين تنظيم رحلة عمل وزيارة إلى رومانيا تضم وفدا من رجال الأعمال والمسؤولين من الجانب المصري، صرح بذلك الدكتور أحمد السكري رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المشترك بجمعية رجال الأعمال المصريين.


وأوضح السكري أن الزيارة المرتقبة لرومانيا تأتي في إطار متابعة توصيات منتدى الأعمال المشترك الذي عقد بالهيئة العامة للاستثمار الأسبوع الماضي بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء ونظيره الروماني وعدداً من المسؤولين ورجال الأعمال في البلدين لزيادة فرص الاستثمار والتجارة بين البلدين.


التبادل التجاري بين مصر ورومانيا

وأشار السكري، إلى إشادة رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي بالنتائج التي حققها مجلس الأعمال المصري الروماني، حيث أحرز تقدمًا كبيرًا في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وصل إلى مليار دولار، داعيًا الجانب الروماني لزيادة استثماراتهم في مصر وخاصةً الاستثمار في المناطق الحرة في قناة السويس وغيرها.


ولفت رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المشترك، إلي أن كثير من الشركات الرومانية تطلب استيراد المنتجات المصرية خاصةً الرخام والجرانيت المصري والفاكهة وغيرها ما يتيح للشركات المصرية فرصة للاستثمار أو الدخول في شراكات للاستثمار من أجل إعادة التصدير للسوق الروماني.


منتدى الأعمال المصري الروماني

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ونظيره الروماني، نيكولا تشوكا، قد افتتحا، فعاليات منتدى الأعمال المصري الروماني، 5 فبراير الماضي بمقر الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بحضور عدد من الوزراء المصريين والوفد الرسمي الروماني، إلى جانب ممثلي 61 شركة من الشركات المصرية والرومانية البارزة العاملة في مختلف القطاعات والمجالات، وتشمل الغاز الطبيعي، والمنسوجات، والطاقة المتجددة، والمقاولات والإنشاءات، بالإضافة لمجال المعدات والتجهيزات الطبية، والأثاث، وغيرها.


الاستثمارات الرومانية

 فيما يتعلق بالاستثمارات الرومانية في مصر، أشار رئيس الوزراء إلى أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة الرومانية في مصر بلغت 104 ملايين دولار بحلول أبريل 2022، مؤكدا أهمية هذه الاستثمارات، فيما بلغ عدد الشركات الرومانية في مصر 101 شركة تعمل في قطاعات مختلفة مثل السياحة والتمويل والصناعة، والخدمات.
فواكه
فواكه

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022