leftlogo

أحمد الوكيل لـ Food Today: زيادة المعروض من السلع يساهم في خفض الأسعار الفترة المقبلة

A A A
الوكيل
أحمد الوكيل رئيس غرف الإسكندرية التجارية

قال أحمد الوكيل رئيس غرفة الإسكندرية التجارية، إن قرار وضع السعر على السلعة تم اتخاذه من قبل الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية في عام 2018.

كتابة السعر على السلعة

وأشار في تصريحات خاصة لـ" Food Today " إلى التزام بعض التجار بكتابة السعر على السلع، منوها إلى أن تحديد السعر يتم وفقا لآليات العرض والطلب ويحكمه السوق .

آليات العرض والطلب

ولفت الوكيل إلى أن السوق تحكمه آليات العرض والطلب، منوها إلى قلة المعروض من السلع، نتيجة السياسات النقدية التي انتهجتها الدولة .

وأوضح أنه حال زيادة المعروض من السلع في السوق وتوفيرها بالسوق، سيؤدي ذلك بالضرورة إلى تراجع الأسعار خلال الفترة المقبلة .

وأكد رئيس غرفة الإسكندرية التجارية، ضرورة أن يتغير نمط الاستهلاك لدى المواطنين؛ لمواجهة الظروف الحالية، داعيا الحكومة في الوقت نفسه، إلى الوقوف مع مجتمع الأعمال، ودعمه، خاصة أننا في مرحلة صعبة تتطلب تكاتف الجميع.

توجيهات مجلس الوزراء

 

كان الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أكد على أن الحكومة لن تسمح بالمغالاة فى الأسعار، وسيتم إعطاء مهلة أسبوعين لكافة المنافذ التجارية لوضع الأسعار على السلع.

وأوضح أنه تم رصد عدم انضباط الأسعار واستغلال البعض للأزمة الحالية ووضع أسعار مغالى فيها، موضحا إنه رصد هذا الأمر وتم مناقشته.

وأضاف أن الدولة تتحمل عن المواطن أعباء مالية كثيرة للتخفيف عن المواطن الأعباء المعيشية، مطالبا للمواطنين بالإبلاغ عن أى محل لا يعلن عن الأسعار بعد انقضاء مدة مهلة الأسبوعين، لافتا إلى وجود سلع استراتيجية تمس المواطن المصري سيتم وضع مدي سعري لها.

السلع الغذائية

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022