leftlogo

" أراب ديري" تعلن زيادة في رأس مالها بقيمة تبلغ 1.76 مليون جنيه

A A A
أراب ديري
أراب ديري
شركة "بي إف ايه للاستشارات" قامت بزيادة حصتها في أسهم رأس مال شركة العربية لمنتجات الألبان "أراب ديري" من 1.59٪ إلى 1.82٪. وذلك عن طريق شراء 1.18 مليون سهم من "أراب ديري" بقيمة إجمالية للصفقة تبلغ 1.76 مليون جنيه، بسعر شراء متوسط للسهم الواحد يبلغ 1.49 جنيه.


من جانب آخر، قام المساهم بيتر فوزي فؤاد برفع حصته في أسهم رأسمال شركة العربية لمنتجات الألبان "أراب ديري" من 1.31٪ إلى 1.76٪. وذلك عن طريق شراء 2.23 مليون سهم من "أراب ديري" بقيمة إجمالية للصفقة تبلغ 3.73 مليون جنيه، بسعر شراء متوسط للسهم الواحد يبلغ 1.67 جنيه.


شهدت أرباح شركة العربية لمنتجات الألبان "أراب ديري" زيادة بنسبة 1.5 مرة خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث بلغت 50.6 مليون جنيه، مقارنة بأرباح قدرها 20.1 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.


وارتفعت مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 899.6 مليون جنيه، مقارنة بـ 554.4 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.


يأتي قرار تعديل مواد النظام الأساسي لشركة العربية لمنتجات الألبان "أراب ديري" في إطار زيادة رأس المال، وتم تعديل المادتين 6 و 7 من النظام الأساسي للشركة لتناسب زيادة رأس المال المخططة.


وأعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية عن تعديل موعد إغلاق فترة الاكتتاب في زيادة رأس مال شركة العربية لمنتجات الألبان "أراب ديري"، بالإضافة إلى تعديل آخر يوم لتداول حق الاكتتاب.


وتم تحديد يوم الثلاثاء الموافق 11 يوليو كموعد نهاية الاكتتاب، وتم تحديد الخميس 6 يوليو كآخر يوم لتداول حق الاكتتاب، وتم اتخاذ هذا القرار بناءً على موعد الإجازة الرسمية بمناسبة عيد الأضحى المبارك و30 يونيو، حيث يتم تعطيل البورصة عن التداول في الأسهم خلال تلك الفترة.


يتمثل التعديل الرئيسي في زيادة رأس المال لشركة العربية لمنتجات الألبان "أراب ديري"، حيث تمت الموافقة على زيادة رأس المال من 290 مليون جنيه إلى 500 مليون جنيه، تم توزيع زيادة رأس المال البالغة قيمتها 210 ملايين جنيه على 210 مليون سهم بقيمة اسمية جنيه للسهم، ستتم سداد تلك الزيادة إما نقدًا أو من خلال الأرصدة الدائنة المستحقة، وسيتم تداول حق الاكتتاب منفصلاً.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022