leftlogo

أرفف قشور الفاكهة لزيادة عمر المنتجات بمتاجر tesco و asda في بريطانيا

A A A
produce-dep
تطويل عمر الفاكهة باستخدام القشور

ابتكرت شركتي تيسكو وasda وهما من بين أكبر 4 محلات بقالة وسوبرماركت في بريطانيا أرفف تزيد من عمر الفاكهة وتحميها، بالإضافة إلى إعطاء الفاكهة مظهرها الطازج الجميل والمميز، وتهدف هذه الأرفف في المقام الأول، إلى تقليل نسبة النفايات والاستفادة من البقايا وقشور الفاكهة.


مكونات المنتج:


ويتكون المنتج من قشور وبذور ولب الفاكهة، والهدف منها هو تبطيئ عملية التعفن التي تحدث للفاكهة طبيعياً بعد بضعة أيام ما يعطيها عمرًا أطول.


كما يقلل الابتكار الجديد من نسبة النفايات في المتجر نفسه أو محل البقالة والمورد والعميل في نفس الوقت.


وقال دومنيك أدورد المدير المسئول عن سوبرماركت asda: "نحن متحمسون جدا gلعمل على قشور الفاكهة، وسنطبق هذه الحيلة التي تطبق حول العالم لعملائنا الكرام في بريطانيا".


وأشار: "أثناء هذه العملية سوف نتعلم أكثر عن فوائد تطويل الأمد للمنتجات المقدمة للعملاءن ونتطلع أكثر للتطورات التي تنتج إلى مستقبل مشرق وبراق".


متجر البقالة العملاق تيسكو:

وأجرت سلسلة متاجر تيسكو أحد أكبر محلات البقالة في بريطانيا، تجربة حول منطقة بيتربورج، وهي عبارة عن تجميع قشور البرتقال والليمون وتخزينها، وبعد هذه التجربة التي ستستخدم على روف السوبرماركت، قررت إداره السوبرماركت أنها ستعطي عملاءها استبيان رأي أو استفتاء لقياس مدى رضائهم عن الفاكهة أو إذا لاحظوا أي فرق.

 

وقالت مديرة الكفاءة بمجموعة تيسكو: "بالعمل على بقايا الفاكهة سوف نقلل نسبة التلوث البيئي وأثره السلبي على المجتمع، لحماية المجتمع والحفاظ عليه، وسوف تساعدنا القشور في التخلص من نفايات العملاء بطريقة عملية تعود علينا وعليهم بالاستفادة".

 

وأضافت المدير: "القشور سوف تساعدنا على تقلل استخدام التغليف والتعبئة في البلاستك، فحاليًا البلاستك يستخدم على الرفوف، ولكن إذا استبدلناه بقشور الفاكهة هذا سيحافظ على البيئة أكثر ويجعلنا نستفيد بأقل تكلفة".


ومع استخدام الأرفف الجديدة من القشور، قللت asda نسبة استخدام البلاستك بشكل ملحوظ، وقالت 4 محلات بقالة "سوبرماركت" إنه تم إزالة نصف مليون قطعة بلاستك من متاجر بريطانيا.

R
قشور البرتقال
61c09a0bf2f1fe94c2a2793ea3ee96e0
قشور الليمون

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022