leftlogo

أزمة نقص البطاطس تضرب سلاسل الوجبات السريعة في آسيا.. "الوافل" هو البديل

A A A
C094DFCD-7CF0-4F8E-BEA8-31BB1DA548D5-scaled-e1641682614241
البطاطس المقلية مكون تقليدي فى وجبات المطاعم السريعة

كشف تقرير نشره موقع bnnbloomberg.ca عن أن أزمة نقص البطاطس المقلية قد امتدت بين سلاسل الوجبات السريعة في جنوب شرق آسيا وذلك بسبب تعطل الإمدادات وسلسلة التوريد للسلع المجمدة من الولايات المتحدة وأوروبا.

الوافل بدلا من البطاطس



البطاطس المقلية الشهيرة التى تقدمها KFC ضمن وجباتها

وأبلغت منافذ KFC التابعة لشركة Brands Inc في سنغافورة العملاء أن الشركة سوف تستبدل الطلبات الجانبية من البطاطس المقلية بالوافل بسبب "انقطاع الإمداد العالمي".

 

كما أوقفت متاجر McDonald’s Corp في ماليزيا وإندونيسيا مبيعات أجزاء كبيرة من البطاطس المقلية أواخر الشهر الماضي لنفس السبب ، وفقًا لإشعارات الشركة المنشورة على Twitter.


وقالت Diana Hoo، مديرة التسويق في KFC كنتاكي سنغافورة عبر البريد الإلكتروني "لا تزال الاضطرابات المرتبطة بالوباء لها تأثيرات متعددة على سلسلة التوريد العالمية وشبكة التوزيع"، وأضافت أن الشركة لديها مخزون من البطاطس المقلية في منافذ بيعها في سنغافورة لكنها محدودة.


وكنت سلاسل التوريد العالمية قد تعرضت لضغوط من متغير فيروس أوميكرون في الأشهر الأخيرة بسبب زيادة الفحوصات الجمركية في الموانئ ونقص العمالة في جميع أنحاء قطاع النقل.


وأُجبرت McDonald’s على تحديد كميات تقديم البطاطس المقلية في اليابان أواخر العام الماضي بعد الفيضانات في ميناء فانكوفر الكندي وتسبب فيروس كورونا في انقطاع الإمدادات. 

شحنات دولية



البطاطس المقلية

وتستخدم سلاسل الوجبات السريعة عمومًا البطاطس المقلية المجمدة والمشحونة، بدلاً من الحصول على البطاطس وصنعها بأنفسهم.


وقالت Hoo إن البطاطس المستخدمة فى صنع الفرايز فى KFC كنتاكي في سنغافورة مستوردة من الولايات المتحدة وأوروبا، وقالت إن نقص العمالة وانخفاض غلة المحاصيل في شمال غرب المحيط الهادئ - حيث تزرع بطاطس أيداهو الشهيرة - تفاقمت بسبب الازدحام في الموانئ الأمريكية والكندية على الساحل الغربي.

 

ولفتت مديرة التسويق إلى أن بضائع الحاويات التي تدخل موانئ سنغافورة تواجه أيضًا تأخيرات أطول من المعتاد، وفي المتوسط  انتظرت 17 سفينة حاويات يوميًا للرسو في ثان أكثر الموانئ ازدحامًا في العالم خلال يناير الماضي.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022