leftlogo

أسرار شراء اللحوم.. وليه سعرها في "جورمية" أغلى من "الجزار"؟

A A A
meat-2021-09-04-04-57-27-utc
قطعيات اللحوم

شراء اللحوم ليس بالأمر السهل، فهناك أشياء يجب مراعاتها عند التفكير في الأمر، لتفادي المشكلات التي تواجه ربات البيوت، على سبيل المثال "وقت النضوج، الشكل والطعم".

 

أسرار شراء اللحم

عوامل الاختيار

 

 

هناك عوامل عديدة يجب وضعها في الاعتبار قبل شراء اللحوم، مثل "سن الذبيحة" فكلما كان السن صغيرًا كلما كان وقت التسوية أقل، وطريقة تغذية الذبيحة، وكيفية التعامل معها طوال حياتها.

 

وبدون دهشة، فالتعامل مع الأبقار بهدوء وتوفير مكان مناسب وإسماعها الموسيقى الهادئة يجعل لحمها أكثر طراوة وأنسجتها لينة كأبقار الأنجلوس في أمريكا، التي تعد لحومها بين الأغلى في العالم.

 

ويقدم "food today" في هذا التقرير، مثالًا لأنواع اللحوم الموجودة في أشهر السلاسل التجارية، المعروفة بالتميز في مجال اللحوم، وهو جورمية.

 

وتأسست مجموعة "جورميه" عام 2006، وتعمل بمجال بيع وتصنيع الأغذية في مصر، وتقوم بتشغيل 8 متاجر تقدم من خلالها منتجات طازجة متنوعة، كما تقدم خدمة توصيل الطلبات للمنازل، والتسوق عبر موقع الشركة الإلكتروني، والموبايل آب الخاص بها.

 

أسعار اللحوم في جورمية بحسب موقع تسوقها:


قطعة ريب آي 

-ريب آي ستيك لحم أنجوس مبرد، وزن 550 جرام بسعر 260 جنيهًا.

 

و"الريب آي" تعد من أشهر القطعيات التي تقدم كستيك في المطاعم، وموجودة في ظهر "العجل" فيها نسبة عالية من الدهون، لكنها داخل قطعة اللحم مما يعطيها نكهة وطراوة مميزة، وهذه القطعة لن تجدها عند أغلب محال الجزارة.

قطعة انتركوت 

- ستيك انتركوت لحم أنجوس بقري مبرد، 550 جرام، 192 جنيهًا.

 

الإنتركوت، هي قطعة لحم من الظهر، فيها شريط من الدهون الخارجية حول قطعة الستيك، تعطي طعمًا مميزًا عن الشواء، واللحوم الأنجلوس غير متوافر لدى الكثير من محال الجزارة والسلاسل التجارية.

قطعة تي بون 

- أنجوس بورترهاوس تي بون ستيك مجمد من الولايات المتحدة الأمريكية 750 جرام، بنحو 585 جنيها.

 

"تي بون" هي قطعة مميزة جدًا لإنها عبارة عن قطعيتين من اللحمة تفصل بينهما عظمة على شكل حرف T، ويستخدم الجزار منشار كهربائي خاص باللحوم لتقطعيها مع العظم.

 

"فلتو" خالية من الدهون 

قطعة فلتو 

- بيف فلية روست "فلتو" 750 جرام، 738 جنيهًا.

 

"الفلية" أو"الفلتو"، يعتبر أطرى قطعية في العجل، ونسبة الدهون فيه شبه معدومة، ويوجد في ظهر العجل الكندوز، وكل ما زاد وزن العجل وعمره زاد حجم العرق الفيلية ووزنه ويكون لونه أغمق.

قطعة وش فخذة

- مكعبات لحم بقري استرالي مبرد، سعر الـ 550 جرام، بـ170 جنيهًا.

 

يوجد بالفخذ قطعيات تصلح لتقطيع مكعبات وتستخدم في عمل طواجن في الفرن، ومنه تطهى مكعبات كباب الحلة، وكذا يمكن إضافتها للخضار والطواجن.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022