leftlogo

أسرار نجاح مطاعم المأكولات الهندية.. البهارات الغريبة والترويج الجذاب

A A A
مأكولات هندية
مأكولات هندية

في فبراير 2021، صنفت مجلة Chef’s Pencil، وهي مجلة طعام أسترالية تقدم تقارير عن اتجاهات الصناعة وأخبارها، المأكولات العالمية وفقًا لعدد الأطعمة المعلمة على Instagram، واحتلت المأكولات اليابانية المرتبة الأولى بـ15 مليون علامة، والمأكولات الإيطالية المرتبة الثانية بحوالي 14 مليونًا، فيما جاءت المأكولات الهندية في المرتبة الثالثة بـ8 ملايين علامة.


ترتيب عالمي

بعد مرور عام، أجريت دراسة مقارنة لمعرفة الأطعمة التي نمت من حيث الشعبية، فاحتل المطبخ الهندي المرتبة الثانية بعد الإيطالي مع حوالي 11 مليون علامة تصنيف، ما يدل على نمو بنسبة 41% بكل المقاييس، ويُعد قفزة هائلة في عالم مقاييس وسائل التواصل الاجتماعي.
وتحدث موقع «thenationalnews» المهتم بالأخبار الدولية إلى المتخصصين في مجال الأغذية في جميع أنحاء العالم لفهم ما حفز الاهتمام بالمطبخ الهندي للقفز في الترتيب خلال عام. 


أسرار نجاح المأكولات الهندية

يقول توماس زكريا، طاهي من مومباي: "تم التعرف على الإمكانات السوقية للجمهور الهندي، وقد غيرت الإدخالات ببطء التصور النمطي للهند في الخارج"، مشيرًا إلى أن المطاعم التي يديرها مشاهير الطهاة والمزيد من الطهاة الدوليين الذين يتفاعلون مع الهند والطعام الهندي غيروا طريقة تفكير الناس عادةً في المأكولات في البلاد.


تقول «روشينا مونشو جيلديال»، مؤرخة طهي وباحثة في الطعام: «يستمع الناس على مستوى العالم إلى الأصوات الهندية الملحوظة أكثر، سواء أكان طهاة مثل مانيش ميهروترا، من وضع الكاكايا المسحوبة في قائمة طعامه في نيويورك والهند؛ وكيشوار شودري، الذي قدم (panta bhaat) و (aloo bharta) في نهائيات MasterChef Australia الموسم 13؛ أو الشيف سانديب بانديت، المشارك في استضافة العرض الأسترالي (India Unplated) الذي يركز على طعام كارناتاكا وكشمير».


وتابعت: «لقد أضاف كل هذا إلى الارتباطات المتزايدة على مدى السنوات القليلة الماضية بالطعام الهندي، سواء كان الكركم أو حليب جوز الهند أو الأيورفيدا». 


وتقول مايا هيماماليني الشريك الإداري في مطعم «Mavalli Tiffin Rooms»: «لقد ساعد الترويج للمطاعم بطريقة تجذب السكان المحليين في نشر المطبخ الهندي، وهذا نهج تتبناه العديد من العلامات التجارية.. ويقوم المزيد من الأشخاص بالتجربة والبحث عن مطابخ جديدة ومشاركة تجاربهم عبر الإنترنت، كما أن المزيد من العلامات التجارية الهندية تسافر إلى الخارج».
8469
maxresdefault
maxresdسامefault

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022