leftlogo

أسعار «الدواجن» اليوم تفاجئ التجار

A A A
four-chickens-in-the-grass-on-the-farm-hens-po-2021-09-02-09-35-22-utc
أسعار الدواجن اليوم الأحد
شهدت أسواق الدواجن، اليوم الأحد، مفاجأة بالأسعار، بعد حالة الاستقرار التي خيمت على الأسواق خلال أيام الأسواق الماضي، وعادت لارتفاع من جديد، وذلك وفقا لما أعلنت عنه شعبة الثروة الداجنة في الغرفة التجارية.

وفي المقابل، مازالت أسعار البيض تُفاجئ التجار والأسواق، يومًا تلو الأخر، وشهدت حالة من الاستقرار لليوم الثاني على التوالي، بعد تراجعها الأسبوع الماضي عقب سلسلة الارتفاعات غير المتوقعة التي شهدتها الأيام الماضية.

ويقدم «Food today» أسعار الدواجن في المزارع والأسواق اليوم الأحد.

أسعار الدواجن اليوم

أعلنت شعبة الثروة الداجنة في الغرفة التجارية، عن أسعار الدواجن اليوم الأحد، والتي وصلت داخل المزرعة عند مستوى 31 جنيهًا للكيلو «الدواجن البيضاء» وذلك مقابل 30 جنيهًا أمس السبت، وتصل للمستهلك بسعر يبدأ من 33 جنيهًا بحسب الأسواق المختلفة.

وسجلت أسعار الدواجن الحمراء «الساسو» 40 جنيهًا للكيلو في المزرعة مستقرة على ارتفاعها والذي بلغ 5 جنيهات للكيلو الواحد، لتصل إلى المستهلك بـ نحو 45 جنيهًا للكيلو.

أسعار البيض اليوم

وقالت شعبة الثروة الداجنة، في نشرتها اليومية، إن سعر الدواجن الأمهات البيضاء سجلت سعر بلغ 22 جنيهًا، وأن أسعار كرتونة البيض لا تزال تسجل مستويات 49.5 جنيه لكرتونة البيض الأبيض في المزرعة و61 جنيها لكرتونة البيض البلدى، و53 جنيه بيض أحمر، ويصل المستهلك بسعر يبدأ من 59 جنيها حسب الأنواع.
وسجلت أسعار الكتاكيت البيضاء 6.5 إلى 8.5 جنيه للكتكوت الواحد، والكتاكيت الحمراء سجلت 6.5 جنيه للكتكوت.

وقال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، إن أسعار الدواجن ترتفع في الشتاء مقارنة بالأسعار في فصل الصيف، بسبب ارتفاع تكلفة التدفئة وزيادة النافق من الكتاكيت.

ووصل حجم إنتاج مصر من الدواجن إلى 3 ملايين دجاجة يوميًا، ونحو 13 مليار بيضة سنويًا.

قطاع إنتاج الدواجن

ويعمل بقطاع إنتاج الدواجن أكثر من 2.5 مليون عامل، ويبلغ حجم الاستهلاك المحلي 150 ألف طن شهريًا من الدواجن البيضاء فقط، ويبلغ نصيب الفرد من اللحوم البيضاء قرابة 21.5 كيلو سنوياً، ويستحوذ القطاع التجاري في هذه الصناعة على 70% منها، والباقي من القطاع الداجني الريفي.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022