leftlogo

أسعار القهوة ترتفع 60% منذ بداية العام.. و«العربية» تنتعش في رمضان

A A A
القهوة العربية
القهوة العربية

ارتفعت أسعار القهوة في السوق المحلية بمعدلات تتراوح بين 40 إلى 60% منذ بداية العام، حيث تأثرت مبيعات الشركات بعد هذا الصعود، لاسيما أن هذه الزيادة ناشئة عن صعود أسعار الخامات، ووفقًا لمصادر تحدثت لمنصة Food Today فإن استيراد الخامات متاح وتعمل المصانع خلال الوقت الراهن بشكل طبيعي.


كانت شعبة البن بالغرفة التجارية للقاهرة، قد كشفت في تصريحات سابقة لـFood Today عن أن استهلاك الأفراد للبن يتراجع بمعدل 30% خلال شهر رمضان، بسبب طبيعة الصيام، كما أن الأفراد لا يتناولون البن عقب الإفطار بشكل أساسي إلا القليل.
قهوة

القهوة العربية

لكن المصادر التي تحدثت إلينا، قالت إن استهلاك البن في رمضان لا يتأثر كثيرًا بل يزداد الإقبال على بعض الأصناف ومنها القوة العربية، موضحة أن البن شأنه مثل السلع الأخرى في شهر رمضان، خاصة أنه من المشروبات الأساسية لدى المصريين.
وتعد القهوة العربية الأصيلة من المشروبات الأساسية لدى أي بيت عربي من وجودها، لما لها دور أساسي في الضيافة وتأصيل العادات المتوارثة، وتحتوي القهوة العربية على الكثير من الفوائد والقيمة الغذائية العالية، والتي منها أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من الإصابة بالأمراض وخاصة الأمراض السرطانية، ولها قدرة على زيادة التركيز والانتباه، حيث إنها تساهم في تنشيط الجهاز العصبي بشكل كبير.

أجود أنواع البن

يعد أجود أنواع البن المستخدمة في مصر والمستوردة من الخارج، هي البن اليمني ثم الكولومبي ثم البرازيلي ثم الإثيوبي، وتتبعهم بقية الأصناف المستوردة، والتي تشمل دول «جواتيمالا وإندونيسيا وفيتنام والهند»، كما أن نكهة البن في النهاية تتوقف على الخلطة التي تعد سرًا خاصًا بكل شركة، وفقًا لـتصريحات حسن فوزي رئيس شعبة البن بالغرقة التجارية للقاهرة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022