leftlogo

أسواق الغذاء المتنقلة وسيلة لمكافحة التضخم في أمريكا

A A A
young-woman-on-the-market-2021-08-26-17-31-03-utc
سوق متنقل للخضروات والفاكهة

أصبح المستهلكون مرهقين من مغادرة محل البقالة مع نفس كمية الطعام التي يشترونها عادة ولكن بمحفظة أخف بكثير، وذلك بفضل ارتفاع معدلات التضخم، وفي هذا الإطار يشير موقع Grocery Dive إلى أن تكلفة كل شيء من البروتين إلى البطاطس قد شهدت ارتفاعًا كبيرًا، حيث ارتفع سعر الطعام بنسبة 8.6٪ منذ العام الماضي.


ويقول موقع «tasting table» إنه قد تقترب المساعدة من هؤلاء المستهلكين في شكل أسواق طعام متنقلة تهدف إلى تقديم منتجات بأسعار معقولة وسلع أساسية للمجتمعات التي تكافح مع ارتفاع تكاليف الغذاء.

منظمة «The Food Group»

أوضحت صوفيا لينارز كوي المديرة التنفيذية لـ«The Food Group» وهي منظمة غير ربحية مقرها «مينيسوتا» بالولايات المتحدة الأمريكية وتعمل على توفير البقالة الصحية وبأسعار معقولة للمجتمعات المحرومة عبر الأسواق المتنقلة، أن المنظمة تدرك أنه عندما يضطر المستهلكون إلى تقليص ميزانيتهم بسبب التضخم، غالبًا ما تتعرض قوائم البقالة للتكاليف الثابتة مثل شراء الأدوية أو الاحتفاظ بسقف فوق رؤوسهم، وذلك في إطار حديثها لبرنامج «Good Morning America».


وتعمل المنظمة غير الربحية على تشغيل 32 موقعًا اعتبارًا من مايو 2022، حيث يتم توفير البقالة بأسعار معقولة لما يقرب من 10 آلاف عميل سنويًا، وتشتري المنظمة المواد الغذائية بكميات كبيرة وتقدم الفواكه والخضروات والحبوب واللحوم للعملاء، وهنا يمكن أن تقدم أسعارًا أقل عندما يشتري المتسوقون المزيد.

وزارة الزراعة الأمريكية 

تتوقع وزارة الزراعة الأمريكية عامًا آخر قياسيًا بالنسبة لتكلفة الغذاء، وتتوقع أن ترتفع أسعار المواد الغذائية في المنزل بنسبة تتراوح بين 5٪ و6٪ في عام 2022، وتطرقت الوكالة للعديد من أسباب ارتفاع الأسعار، التي أثرت على القمح وأدت أسعار الطحين واندلاع أزمة إنفلونزا الطيور إلى ارتفاع تكلفة الدواجن والبيض.


وتعمل الأسواق المتنقلة على توفير الغذاء الصحي في مناطق لا تستطيع الحصول على تلك الأطعمة بأسعار معقولة، ولذلك يعد ذلك نجاحًا كبيرًا للأسواق المتنقلة، وأبرز الأمثلة «Fresh Approach» وهو سوق للمزارعين المتنقلين في منطقة خليج سان فرانسيسكو يقدم خصمًا بنسبة 50٪ للعملاء الذين يشاركون في برامج المساعدة الغذائية لمساعدة المستهلكين على مكافحة ارتفاع تكلفة البقالة.

عتعغعت

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022