leftlogo

أشهر منصات توصيل الطلبات في مصر.. «اكلني والمنيوز» و«كريم» يدخل المنافسة

A A A
طلبات التوصيل
التجارة الإلكترونية في مصر
وتيرة الحياة المتسارعة، وضيق الوقت، كانا ضمن عوامل كثيرة ساعدت على انتشار التجارة الإلكترونية، والتطبيقات الخاصة بطلب وتوصيل الطعام للمنازل، وعلى رأسها تطبيقات طلبات والمينيوز، وأكلني، ودخلت شركات عملاقة في تحالفات مع أخرى تعمل في السوق المصري للاستحواذ على أكبر حصة ممكنة.

Talabat




أشهر تطبيقات الطعام في مصر

يعد تطبيق طلبات أحد أشهر تطبيقات توصيل الطعام في مصر، ويحتوي على قوائم تضم آلاف المطاعم داخل مصر، التي تقدم عددًا واسعًا ومتنوعًا من الأكلات بجميع أنحاء الجمهورية، ويمكن الاستفادة من أكواد الخصم والعروض اليومية المميزة التي يوفرها التطبيق لعملائه.

Elmenus




يتعامل مع 6000 مطعم

يعد Elmenus أحد التطبيقات الرائعة والعملية في توصيل الطعام، ويتميز التطبيق بالتحديث الفوري لقوائم المطاعم وأسعارها وصور  قوائم الطعام بالأسعار الحديثة لكل مطعم، ويحتوي التطبيق على ما يفوق 6000 مطعم داخل مصر تُقدم شتى أنواع الطعام، ويقدم التطبيق عروضًا رائعة للمستخدمين الجدد.

BreadFast



أبلكيشن بريدفاست

يعتبر بريدفاست من أشهر التطبيقات التي توفر عليك عناء الذهاب إلى السوبرماركت، فهو بمثابة سوبرماركت في جيبك، إذ أنه يوفر احتياجاتك من المنتجات الغذائية ويقوم بتوصيلها إليك حتى باب منزلك مع إمكانية التسوق واختيار ما ترغب فيه بعناية، فمن خلال بريدفاست يمكنك الحصول على جميع مستلزمات البيت من خضروات، وبقالة، ومخبوزات، ولحوم مجمدة، ومنظفات، ومنتجات عناية شخصية، وأكثر من ذلك في تطبيق واحد.

تطبيق أكلني


لاقى تطبيق أكلني شهرة في الفترة الأخيرة خاصةً بعد توقف خدمة تطبيق Uber Eats في مصر وبعض دول الشرق الأوسط، ويتميز بسرعة توصيل الطلبات من أشهر المطاعم، كما أن الخدمة متاحة في 14 محافظة في مصر، ويوجد قوائم عديدة من المطاعم المختلفة والسوبر ماركت.

InstaShop




ظهر مؤخرًا ولاقى شهرة واسعة، ولكن لا يختلف كثيرًا عن تطبيق بريدفاست، فهو تطبيق يسهل عليك عملية التسوق ويحتوي على منتجات عديدة ومنها مستلزمات البيت من الفاكهة و الخضار، واللحوم والمخبوزات.

Appetito



يخدم 3 محافظات

من التطبيقات الحديثة التي ظهرت في عام 2020، وتخصصت في حل مشكلة طوابير محلات البقالة والسوبر ماركت والمخبوزات وغيرها، فالفكرة تعود لرائد الأعمال المصري شهاب مختار، ويستطيع العميل الدخول إلى التطبيق واختيار المنطقة السكنية الخاصة به، حيث يخدم 3 محافظات هي القاهرة والجيزة والإسكندرية، ثم يقوم باختيار المنتجات التي يريدها من مجموعة كبيرة من المنتجات، منها المخبوزات التي يتم توصيلها طازجة يوميًا، بجانب منتجات الألبان والأغذية الخفيفة والتوابل والبهارات والبقالة، والمشروبات، ومستلزمات المنزل والمطبخ، والفواكه والخضروات، ومنتجات العناية الشخصية والمنظفات، وأغذية الأطفال، وحتى أكل الحيوانات الأليفة.

جوميا Jumia



إذا كنت ترغب في تحضير طعامك بنفسك بالمنزل لكن ما تزال تحتاج إلى طلب المكونات من البقالة، يمكنك طلبها عبر الإنترنت والحفاظ على إجراءات التباعد الاجتماعي، ويعد موقع جوميا من المواقع الإلكترونية الرائدة لطلبات البقالة والأطعمة الطازجة عبر الإنترنت.

Careem 




قال مدثر شيخة، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Careem، إن قيمة سوق توصيل الطعام في مصر تبلغ 2.8 مليار دولار، إلا أن 90% من العملاء لا يزالون يطلبون الطعام عبر الهاتف.
 
وأوضح أن الاتفاقية مع «المنيوز» تعتبر خطوة أخرى لتوسيع نطاق تطبيقها للطلبيات، والدفع في جميع أنحاء المنطقة.

وتوقع محمد عزام، استشارى التحول الرقمى أن تشهد نموا كبيرا فى حجم التجارة الإلكترونية بنسبة 50%، خلال العامين الماضيين نتيجة لانتشار فيروس كورونا، متوقعا استمرار الارتفاع خلال العام 2022، بمعدلات الزيادة الطبيعية لتتراوح بين 20 و25%، خاصة مع زيادة ثقة المستهلكين فى المواقع والدفع الإلكترونى.

ولفت عزام في تصريحات له أن حجم التجارة الإلكترونية فى مصر وصل لنحو 5.5 مليار دولار، أي مايعادل 80 مليار جنيه، منها 3 مليارات دولار حجم تجارة التجزئة كالملابس والألعاب والأجهزة الإلكترونية والمستلزمات المنزلية، و2.5 مليار دولار للسفر؛ حيث انخفض الأخير بنسبة 40% نتيجة انتشار الجائحة، منوها أن أزمة كورونا أدت لزيادة الطلب على منتجات الحماية الشخصية بنسبة 90% مثل الكحول والمطهرات.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022