leftlogo

أشهر 10 أطباق فطار في العالم.. الأسبان بياكلوا سجق والبرازيل بيحبوا اللحمة

A A A
طريقة عمل فراخ كوردن بلو من مطبخ Food Today
وجبات الإفطار الشهية

يعد الإفطار من أهم الوجبات الغذائية، والتي ترتبط بشكل وثيق بعادات وتقاليد الدول، وتتنوع هذه الوجبة وتختلف كثيرًا من مكان إلى آخر.


1- البرازيل



الإفطار البرازيلي

رغم أن الإفطار لا يعد وجبة رئيسية لدى البرازيلين، إلا أنه عادة ما يتم تقديم كوب القهوة في الصباح مع طبق من اللحم، ولفائف الجبن أو الجبن أو pao frances (وهي أرغفة صغيرة من الخبز تؤكل مع الزبدة) أو فواكه مثل البابايا.

2- كولومبيا





وجبة الإفطار الكولومبية

هناك العديد من الأصناف الإقليمية لوجبات الإفطار الكولومبية، ومع ذلك هناك نوعان من الأطباق الشعبية هما أريباس (وهي عبارة عن كعك الذرة) ويتم تقديمها مع الزبدة أو البيض واللحوم والمربي والتانغوا (حساء البيض والجبن والحليب).

3- الصين



you tiao

ويشبه الإفطار في الصين إلى حد كبير الغذاء أو العشاء، حيث يمكن أن يتكون من المكرونة والأرز والدجاج والخضراوات المقلية، والكعك، والحساء الساخن مثل الكونجي.


ومع ذلك، تتكون إحدى وجبات الإفطار الشائعة من أصابع العجين الملقية التي يطلق عليها (you tiao)، والتي يتم تغميسها في حليب الصويا الدافئ.

4- الدنمارك



خبز الجاودار مع اللحم البارد والبيض والجبن

عادة ما يكون الإفطار في الدنمارك، مثل معظم بلدان الشمال الأوروبي، عبارة عن فطيرة أو ساندويتش مغطى بأنواع مختلفة من منتجات الألبان القابلة للدهن مثل الجبن أو الزبدة، وفي بعض الأحيان تأتي مع المعجنات.


وغالبًا ما يتكون الساندويتش من خبز الجاودار، حيث يمكن أن يغطى بكل شيء مثل الجبن، أو اللحم الباردة، أو العسل، أو المربى، أو البيض المسلوق، أو حتى الشوكولاتة.

5- ألمانيا



وجبة إفطار بافاريا 

يتكون الإفطار في ألمانيا من وجبة تقليدية وبسيطة، حيث غالبا ما يكون عبارة عن مجموعة متنوعة من الخبز الطازج واللحوم المقطعة الباردة والجبن المحلي والزبدة والمربي والسجق مع كوب من القهوة.


أما في ولاية بافاريا الأكبر في ألمانيا فتوجد وجبة شائعة عبارة عن السجق مع صوص المستردة والمعجنات.

6- فرنسا



وجبة إفطار فرنسي 

وتتميز وجبة الإفطار الفرنسية بكونها خفيفة وبسيطة، إذ تتكون عادة من القهوة أو الشاي مع الخبز أو الزبدة أو المعجنات والكرواسون.

7- إيطاليا






إفطار إيطالي تقليدي مع الكابتشينو والكراسون

ويشبه الإفطار الإيطالي إلى حد كبير الإفطار الفرنسي والإسباني، فهو خفيف للغاية، إذ يمكن أن يتكون من الكابتشينو أو الكرواسو الإيطالي أو البسكويت.

8- تركيا



 فطور تركي

دائما ما يتكون الإفطار التقليدي التركي من الخبز والجبن والزبدة والزيتون والبيض والطماطم والخيار والمربى والعسل، مع نوع حار من السجق يسمى "sucuk" و يتربع على المائدة الشاي التركي الشهير.

9- اليابان



wafuu

تتكون وجبات الإفطار اليابانية التقليدية المعروفة باسم (إفطار wafuu) من العديد من الأطباق الصغيرة، حيث يشمل الأرز، وحساء الميسو، وفول الصويا، والأعشاب البحرية (نوري)، والخضراوات المخللة والأسماك.

10- كوريا



وجبة إفطار كورية

تشبه وجبات الإفطار الكورية إلى حد كبير الغذاء أو العشاء، ويتكون من الأرز وحساء الخضار وبعض الأسماك أو اللحم البقري، بالإضافة إلى طبق من الكيمتشي (لفائف مع المزيد من الثوم والفلفل الأحمر الحار).

 

الإفطار في مصر


فول وطعمية مصري فول وطعمية 

 

أما في مصر فيتناول الغالبية الفول والطعمية أو كما يطلق عليها البعض "الفلافل"، فيما قد تجد أطباقًا أخرى مثل البيض المقلي والجبنة البيضاء. 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022