leftlogo

"أغذية" الإماراتية تفتتح مصنعاً في السعودية بالربع الثاني 2024 باستثمارات تبلغ 85 مليون درهم

A A A
أغذية
مجموعة "أغذية" الإماراتية تبني مصنعًا جديدًا للبروتينات في السعودية باستثمارات تبلغ 85 مليون درهم
أعلن شريف الفحّام، الرئيس التنفيذي للإدارة المالية بمجموعة أغذية، أن المجموعة تبني مصنعًا جديدًا للبروتينات في السعودية باستثمارات تبلغ حوالي 85 مليون درهم (ما يعادل 23 مليون دولار)، حيث سيبدأ الإنتاج مطلع الربع الثاني من عام 2024.

%17 من عملياتها في مصر

وصرح "الفحام" في مقابلة مع قناة العربية، أن ما يتراوح بين 50% إلى 51% من العمليات يتركز في الإمارات، و20% في باقي الدول العربية، و17% في مصر.

كما وصلت استثمارات المجموعة في الهند إلى 100 مليون درهم، إذ تهدف المجموعة لمضاعفتها في الأعوام القادمة.

900 مليون درهم حجم القروض المسددة

وأشار الرئيس التنفيذي للإدارة المالية، أن قيمة النقد بنهاية الربع الثالث بلغت حوالي 500 مليون درهم، متمثلة في عدة اتجاهات، منها تمويل الابتكار والاستثمارات، لافتًا إلى أن حجم القروض المسددة منذ بداية العام حتى نهاية سبتمبر الماضي بلغ 900 مليون درهم.

قفزة قوية في قطاع "الوجبات الخفيفة"

وأكد الفحام أن أغذية حققت نتائج فصلية قوية، حيث جاءت متوافقة مع التوقعات، وكان أكثر القطاعات نمواً قطاع "الوجبات الخفيفة"، بنمو قوي 64%، مدفوعًا بالابتكارات المتعددة في قطاع التمور.

%10.9 نسبة صافي الإيرادات

وكانت المجموعة قد أعلنت في 7 نوفمبر 2023، عن نتائجها للأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2023.

وأوضحت زيادة صافي إيرادات المجموعة بنسبة 10.9% على أساس سنوي ليصل إلى 3.27 درهم، أي بنمو 9.1% في الأحجام و1.8% من التسعير، وذلك مع أداء قوي لأقسام الوجبات الخفيفة والأعمال الزراعية والمياه والأغذية.

تأثير خفض العملة المصرية

ولفت أن هذا بالطبع ساهم في تخفيف تأثير خفض العملة بـ مصر، وزيادة الإنتاج المحلي لمنتجات البروتين في السعودية، وأعطى خلفية أكثر تنافسية وحساسية أعلى للأسعار في الأردن.






advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022