leftlogo

«أكوافينا» تتصدر قائمة أكبر وأشهر علامات تعبئة المياه الطبيعية بمبيعات تتجاوز 2 مليار دولار سنويًا

A A A
the-drop-pepsico-(5)
أكوافينا
لا شك أن المياه عنصر أساسي للحياة، إذ يؤكد العلماء أن الإنسان يستطيع العيش بدون طعام لمدة ثلاثة أسابيع، لكنه يمكنه العيش بدون ماء لمدة ثلاثة أيام فقط، مما يؤكد أهمية توفير مياه نظيفة للأشخاص حتى يتمكنوا من البقاء على قيد الحياة، ورغم أهمية ذلك، إلا أنه لا يزال هناك عدد كبير من الأشخاص في العالم لا يستطيعون الحصول على مياه شرب نظيفة، ويكون البديل المتاح للبعض (وليس الجميع بالطبع) هو شراء المياه المعبأة للحصول على مياه آمنة وصالحة للشرب.

 تعددت الشركات التي تركز أعمالها على استخراج المياه الصالحة للشرب، من أجل تلبية الحاجة المستمرة للمياه النظيفة، وشهدت صناعة «المياه المعدنية» نموا بشكل مُتسارع، نتيجة استخدام التكنولوجيا الحديثة داخل أكبر شركات العالم، والتي بلغت إيراداتها خلال عام 2015 نحو 185 مليار دولار أمريكي، والمتوقع أن تصل إلى 334 مليار دولار بحلول عام 2023.
وترصد «food today» أفضل 10 شركات لزجاجات المياه في العالم، وجاءت في المرتبة الأولى شركة «AquaFina» بمبيعات تتجاوز  2 مليار دولار سنويًا. حسب موقع «BizVibe.

أكوافينا   «Aquafina»

تأسست شركة «Aquafina» عام 1994، داخل الولايات المتحدة الأمريكية، واحتلت المرتبة الأولى في العلامة التجارية للمياه المعبأة النقية، ونجحت في غزو العديد من الدول أبرزها «كندا وأسبانيا وتركيا ولبنان ودول مجلس التعاون الخليجي وإيران ومصر والمغرب وفيتنام وباكستان والهند»
 وتختص «Aquafina» بتصنيع المياه المعدنية بنكهات وبغير نكهات، وبلغ إجمالي إنفاق الشعب الأمريكي على شراء المياه المعدنية 2.17 مليار دولار.

49dc760e-e54e-4bb7-b9a6-c46e4209f368

دساني   «Dasani»

واحتلت «Dasani» المرتبة الثانية في قائمة أفضل العلامات التجارية بصناعة المياه المعدنية داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وتُنتج «Dasani»، مياه صنبور مفلترة ومعبأة داخل زجاجات، مُضاف إليها الصوديوم، وإعادة تعبئتها في مصانع زجاجات المياه.

نستله   «Nestlé»

تأسست شركة "نستله بيور لايف" عام 1993، وكان اسمها في الأصل "أبيرفويل سبرينغز" وكانت تابعة لشركة تحمل الاسم نفسه، قبل أن تستحوذ عليها شركة "نستله" عام 2000 وتحظى باسمها الحالي، وتتواجد "نستله بيور لايف" في جميع أنحاء العالم، إذ تبيع وتوزع مياهها في أمريكا الشمالية والجنوبية وأوروبا وآسيا وإفريقيا والشرق الأوسط.


دانون «Danone»

«Danone».. شركة أوروبية مُتعددة الجنسيات للمنتجات الغذائية، احتلت المرتبة الرابعة في قائمة أفضل شركات تصنيع المياه المعدنية، وتمتلك علامات تجارية عالمية ومحلية، أبرزها: «أكتيفيا، اكتيميل، البرو، ابتاميل، دانيت، دانيو، دانون، دانونينو، ايفيان، نوتريشيا، نوتريلون، فوليك».
 

جلاسو سمارت ووتر  «Glaceau Smartwater»

نجحت شركة «Glaceau Smartwater» الأمريكية في احتلال المرتبة الخامسة في قائمة أفضل العلامات التجارية لزجاجات المياه في العالم عام 2020، وتقوم «Glaceau Smartwater» بتصنيع المياه عن طريق التقطير، وإزالة معظم الشوائب غير العضوية مثل المعادن، وإضافة البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم مره أخرى.
هي علامة تجارية تابعة لشركة "كوكاكولا"، وقد تم إطلاقها عام 1996، وتعد واحدة من أكثر خمس شركات للمياه المعبأة مبيعًا في الولايات المتحدة الأمريكية، كما تمتلك الشركة حصصاً سوقية كبيرة في أستراليا وكندا وأوروبا والهند والشرق الأوسط.


بولاند سبرنج  «Poland Spring»

أطلقت الشركة البولندية «Poland Spring» اسم «الينابيع» على منتجاتها من المياه المعدنية، ونجحت في احتلال المرتبة السادسة لأفضل العلامات التجارية داخل أمريكا.

فيجي ووتر  «Fiji Water»

من المياه الجوفية، نجحت شركة «Fiji Water» في التواجد ضمن قائمة أفضل شركات المياه المعدنية، وبالتحديد بالمرتبة السابعة، وتقوم بإنتاج العبوات عن طريق الطبقة الجوفية الارتوازية.
سُميت هذه الشركة على اسم الدولة التي تنتجها، وهي جمهورية فيجي، وهي دولة جزرية تقع في جنوب المحيط الهادئ، إلا أن المقر الرئيسي للشركة يقع في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، وتسوق الشركة لمياهها قائلة إن مصدرها هو الآبار الارتوازية في جزيرة فيتي ليفو، وهي الآبار التي ينفجر منها المياه تلقائيًا دون حاجة لمضخة.

«Ozarka» وزاركا

Ozarka».. جاءت في المرتبة الثامنة ضمن قائمة أفضل شركات المياه المعدنية، وتُباع داخل أسواق الولايات المتحدة، في الغالب في جنوب وسط الولايات المتحدة الأمريكية، بما في ذلك ولايات أركنساس وتكساس وأوكلاهوما ولويزيانا ونيو مكسيكو وميسيسيبي.
تشتهر "أوزاركا" ببيع مياه الينابيع، والتي تستخرجها من ثلاثة ينابيع بولاية تكساس، وتبيع الشركة بشكل أساسي ثلاثة أنواع من المياه؛ هي مياه الينابيع والمياه الفوارة والمياه المقطرة.

بيرير «Perrier»

«Perrier».. تأسست منذ عام 1863، داخل باريس، واحتلت المرتبة التاسعة في ترتيب أفضل شركات المياه المعدنية، وذلك باعتبارها تقدم زجاجات المياه ذات اللون الأخضر.

إيفيان «Évian»

على الشاطئ الجنوبي لبجيرة «جنيف».. تأسست شركة « Évian»، والتي أصبحت مملوكة الآن للشركة الفرنسية « Danone »، والمختصة بتقديم المشروبات والمياه المعدنية بالإضافة إلى منتجات العناية بالبشرة، ونجحت بفضل منتجاتها في التواجد بالمرتبة العاشرة ضمن أفضل 10 شركات لإنتاج المياه المعدنية.

سوق استهلاكي

وتُعتبر الولايات المتحدة الأمريكية، أكبر سوق استهلاكي للمياه المعدنية، خلال العام الماضي، وبلغ حجم مبيعاتها حوالي 13.85 مليار «جالون» هو أكبر حجم من زُجاجة المياه تُباع داخل الأسواق.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022