leftlogo

أماكن ومناطق شراء السلع خلال أيام عيد الأضحي المبارك

A A A
شراء السلع من السلاسل التجارية
سلع

يبحث الكثير من المواطنين عن أماكن تواجد السلع لشرائها خلال أيام عيد الأضحي، خاصة وأن الكثيرين يقومون بشراء سلعهم قبل أيام من عيد الأضحي، وهناك قلة ممن لا تسمح ظروفهم شراء السلع خلال الأيام الأخيرة قبل أيام عيد الأضحي المبارك.


وتيسيراُ على المواطنين الراغبين في شراء سلعهم خلال أيام عيد الأضحي نرصد الأماكن التي تتوافر بها السلع، والتي جاءت كالتالي:

منافذ بيع وزارة التموين

يعتبر المجمعات الاستهلاكية أحد أهم المناطق التي يتوجه لها المواطنين خلال أيام عيد الأضحي المبارك لشراء السلع المختلفة، بأسعار مخفضة تتراوح بين 25 إلي 30%.
ويتوافر بها كافة السلع والمنتجات المختلفة.

المعارض 

تنظم الغرف التجارية وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة العديد من المعارض على مستوي الجمهورية بتخفضيات تصل لـ30%، يتم العديد من المعارض، التى تعرض السلع الغذائية واللحوم والخضراوات والفواكه بأسعار مخفضة.

مبادرة كلنا واحد

أعلنت وزارة الداخلية استمرار فعاليات المرحلة الـ22 من مبادرة «كلنا واحد» لتوفير السلع للجمهور بأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 60 % حتى نهاية عيد الأضحى المبارك لعام 2022، ومواصلة منظومة أمان توفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة حتى نهاية العام الجارى، بعدد من فروع تلك السلاسل بإجمالى 993 فرعا على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى عدد من السرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات بالمناطق الأكثر إحتياجًا التي لا تتوافر بها أفرع للسلاسل التجارية.


وتتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تتراوح بين 25% إلى 60%، وذلك بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية moi.gov.eg، بالإضافة إلى الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعى.


منافذ بيع القوات المسلحة

تعتبر منافذ بيع القوات المسلحة واحدة من بين المناطق التي يلجأ لها المواطنين خلال أيام عيد الأضحي بأسعار مخفضة.


منافذ وزارة الزراعة

وعتبر منافذ وزارة الزراعة لبيع الأضاحي 2022، هي التي توفر لحوم بلدي وأضاحي بلدي بأسعار مخفضة عن الأسواق.


ويمكن لأي مواطن الحجز في مديريات هيئة الإصلاح الزراعي، أو المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف بالبحوث الزراعية في الجيزة، ويمكنه أيضاً الحجز من خلال أفرع المركز في كل من محافظات الشرقية، والفيوم والشرقية والمنوفية، والجمعيات التعاونية للثروة الحيوانية، التابعة للإصلاح الزراعي.


المولات والسلاسل الكبري

وتعد المولات والسلاسل الكبري أحد أهم المناطق التي يشتري منها المواطنين سلعهم خلال أيام عيد الأضحي المبارك.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022