leftlogo

«أمبيانو».. هدية «ألدى» البريطاني لعشاق الشكولاتة الساخنة

A A A
aldi hot choc
جهاز تصنيع مشروب الشكولاتة الساخنة من متجر الدي

وسط اتجاه المقاهي إلى الإغلاق في إطار إجراءات احتواء تفشي فيروس كورونا، يتزايد طلب المستهلكين عامة على التطبيقات والأجهزة المنزلية، التي تنتج مشروبات فائقة الجودة وبمذاقات تناظر تلك التي اعتادوا تناولها في المقاهى المتخصصة، وفقا لتقرير صحيفة الاندبندنت البريطانية.

وقال التقرير إنه على مدى السنوات القليلة الماضية، ارتفعت مبيعات أجهزة إعداد المشروبات «الشكولاتة الساخنة» مثل «هوتيل تشوكلت سيلفيستر» و«نسبريسو فيرتو بلس».

 

وأضاف أن هذه الأجهزة ليست رخيصة الثمن، إذ يصل سعر «هوتيل تشوكليت فيلفيستر» على سبيل المثال الي 99.95 جنيهًا إسترلينيًا.

منتج بديل أرخص
أطلق عملاق التجزئة البريطاني «ألدي» جهاز لإعداد مشروب الشوكولاتة الساخنة الخاص به ،والذي ينافس به جهاز هوتيل تشوكليت فيلفيستر من حيث الشكل والوظيفة.

 

وحدد «ألدى» سعر 39.99 جنيهًا إسترلينيًا فقط للجهاز الذى أطلق عليه «أمبيانو»، ويصنع الجهاز مشروب الشوكولاتة الساخنة بجودة المقهى بلمسة زر واحدة ، بينما تضفي قدراتها على صنع الرغوة أيضًا في الكابتشينو واللاتيه والمشروبات الباردة والميلك شيك، وفقا للتقرير .

طريقة عمل الجهاز
وأضاف تقرير الاندبندنت «تم تصميم الجهاز لتكثيف الحليب أوتوماتيكيا بمضرب تقليب يسخن حتى درجات حرارة تصل إلى 65 درجة مئوية ، ما يساعدك على تحضير شوكولاتة ساخنة بجودة عالية، وما عليك سوى اختيار الشوكولاتة التي تختارها واسكبها في الحليب قبل ترك الجهاز يقوم بالعمل الشاق نيابة عنك».

منتج عريق
«ويعود تاريخ مسحوق الكاكاو المستخدم في المشروب إلى نحو 1100 عام قبل الميلاد، عندما كانت تزرع لأول مرة من قِبَل سكان أمريكا الوسطى، حيث يتم صنعها بالطرق البدائية من خلال طحن السكر والقرفة والقرنفل والينسون واللوز والبندق والفانيليا وماء الزهرة البرتقالية والمسك مع حبوب الكاكاو المجففة وتسخين الخليط ليصنعوا عجينة تم تطور الى ان اصبح منتج عالمي»، حسب تقرير الصحيفة.

وأضاف التقرير أنه تم اختراع أول ماكينة لتحضير الشوكولاتة السائلة في إسبانيا وتحديدا في مدينة برشلونة وكان ذلك في عام 1780، وبعد ذلك تم اختراع العديد من ماكينات تصنيع أصناف أخرى من الشوكولاته الصلبة، وتصنيع أو لوح شوكولاتة صلب في بدايات عام 1800 ميلادي في بريطانيا.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022