leftlogo

«أورينت جروب» عملاق تصدير التمور.. تغزو أسواق أوروبا والأمريكتين

A A A
foreman-checking-containers-in-the-terminal-at-im-2022-03-21-13-36-56-utc
صادرات
تعتبر شركة أورينت جروب للصناعات الغذائية، عملاق في تصدير التمور ومصنعاته إلى دول متعددة على رأسها إندونيسيا والمغرب وماليزيا، بالإضافة إلى بعض دول أوروبا وشرق آسيا، فيما تخطط للتوسع في التصدير إلى أوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية.

وتوسعت «أورينت جروب» في زراعة النخيل والأصناف الجديدة منه بشكل كبير خلال الـ5 سنوات الأخيرة لتمور المجدول والسكري والخضري وذلك في أشهر مناطق إنتاج التمور في مصر وهي الوادي الجديد والواحات البحرية وتوشكي.

عملاق الواحات
الواحات البحرية من أكبر المناطق التي يتم زراعة التمور بها، حيث تنتج سنويا نحو 30 ألف طن ويتم تصدير كميات تتراوح بين 15 و20 ألف طن سنويا.

وتصدر الشركة التمور ومعجون التمر وتعتمد على 3 أنواع من التمور هي: (التمر العادي، والتمر بالشكولاتة، ومعجون التمر وتمر منزوع النواة)، فيما تستعد للتوسع في مصنعات التمور وإضافة قيمة مضافة وتقليل الهادر من هذه التمور، بالإضافة إلى التوسع في التصدير للخارج من خلال تصنيع سكر التمر، ودبس التمر، وخل التمر وذلك بالتعاون مع مركز البحوث الزراعية.

سبريد التمر
وتتوسع «منتجات أورينت جروب» في منتجات جديدة مثل معجون التمر وسبريد التمر، وتضع آمالا على رفع حجم إنتاجها من هذه المنتجات خلال العامين المقبلين مع إنتاج مزارعها من الأصناف الجديدة من التمور عالي القيمة.

وتعتزم الشركة إقامة توسعات جديدة وذلك بإضافة ثلاجات وخطوط إنتاج جديدة خلال الفترة المقبلة لزيادة طاقتها الإنتاجية والحفاظ على جودة المنتج لضمان استمرار المنافسة عالميًا، ودخول أسواق جديدة.

صادرات مصر من التمور
وصدرت مصر نحو 52 ألف طن من التمور خلال الموسم الحالي، وهي بزيادة تصل إلى 25% مقارنة بالكميات التي تم تصديرها في العام المالي الماضي، وكانت 43 ألف طن من التمور.

أوضح أن تمر الواحات تم تصديره بالكامل والموجود في الأسواق حاليا هو تمر الوادي الجديد وسيوة والتمور الجافة من أسوان إلى جانب بعض التمور السعودي والعراقي والإماراتي.

وتصدر «أورينت جروب» سنويًا كميات تتراوح بين 15 و 18 ألف طن من التمور ومعجون التمر، فيما تسعى لزيادة هذه الكميات بالإضافة إلى التوسع سنويًا مع إنتاج مزارعها الجديدة في الواحات البحرية وسيوة وتشكى والوادي الجديد.

مصر أكبر مصدر للتمور في العالم
وتعتبر مصر أكبر منتج للتمور في العالم، حيث تنتج 1.7 مليون طن سنويا ويمثل إنتاجها ما يزيد عن 18 % من حجم الإنتاج العالمي.

وقطاع التمور بمصر يعد أحد القطاعات الواعدة فى تحقيق التنمية وتحسين فرص المستثمرين وخلق فرص العمل جديدة، ووضعت الحكومة استراتيجية كاملة وشاملة لحل كافة مشاكل القطاع بهدف مضاعفة منتجات مصر من التمور.

dates-in-bowl-2021-08-30-04-54-02-utc
تمور
dates-powder-2022-01-28-07-47-55-utc
تمور
dried-dates-figs-and-olives-at-wedding-reception-2022-03-30-00-24-18-utc
تمور
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022