leftlogo

إبراهيم بشاري: نُصدر مليون كيلو مانجو «شرائح» و800 طن «مُجمد»

A A A
إبراهيم بشاري رئيس مجلس إدارة شركة البشاري للصناعات الغذائية والتصدير
إبراهيم بشاري رئيس مجلس إدارة شركة البشاري للصناعات الغذائية والتصدير

كشف إبراهيم بشاري، رئيس مجلس إدارة شركة البشاري للصناعات الغذائية والتصدير، أن المجموعة تُصدر نحو ألف طن «مليون كيلو» من المانجو «شرائح»، بالإضافة إلى 800 طن مانجو «مجمدة» سنويًا، وأن المانجو تستحوذ على 70% من صادرات الشركة.

صادرات المانجو المصرية

أبرز الدول المستورة للمانجو المصرية

 

 وأضاف في تصريحات خاصة لـ«Food Today»، أن أبرز البلاد التي تستحوذ على صادرات البشاري للصناعات الغذائية والتصدير هي السعودية والإمارات ولبنان والأردن وليبيا وروسيا وبيلا روسيا.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة، أن البشاري تستحوذ على أكبر الحصص المصدرة من المانجو الشرائح في مصر، وتعتمد على المانجو الإسماعيلاوي باعتبار الإسماعيلية هي بلد المانجو في السوق المحلية.
وتأسست الشركة فى عام 2005 ومنذ بدايتها وهي تسعى لاختيار أجود أنواع الفواكه والخضراوات بعناية وتقوم بتخصيص فريق عمل مهندسين متخصصين فى مجال الزراعة للإشراف على جميع المزارع و متابعتها لضمان المنتج.

وأشار إبراهيم بشاري إلى أن الشركة في إطار عملها، تقوم بحصد وجمع المحصول بعد اكتماله بعناية بواسطة فريق عمل مدرب ثم تأخذه إلى المصنع، وتقوم بفرز وتجميد وتعبئة المنتج وتعده للتصدير وهو يحمل علامة تجارية «البشاري».

فتح أسواق تصدير المانجو

 المانجو الشرائح

 

 لفت بشاري، إلى أن عملية التصدير كانت تقتصر في الوقت السابق على الأسواق الأوروبية، حتى تم فتح الأسواق العربية لإرضاء العملاء فى السعودية والإمارات والأردن ولبنان وروسيا.

وعن طريقة التجميد، أكد بشاري، أن جميع منتجات الشركة يتم إعدادها عن طريق استخدام عملية تجميد الفواكه الطازجة الطبيعية تمامًا والنظيفة والناضجة مباشرة من المزرعة، ويتم اختيار الفاكهه بعناية والتي تكون خالية من جميع المواد الحافظة.

لفت رئيس مجلس إدارة شركة البشاري للصناعات الغذائية إلى أنه يتم حفظ المنتج داخل عبوته في المبرد تحت درجة تبريد -18 مئوية، ويتم تعبئته في عبوات مختلفة سواء كيلو جرام للكيس، أو كرتونة تزن 10 كيلو، وتوجد عبوات «شكاير» تزن 25 كيلو و 30 كيلو، وكذا يوجد الكرتون المعد للتصدير والذي يتم وضع الأكياس التي تزن كيلو بداخله.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022