leftlogo

إتمام شركة حالا للتمويل الاستهلاكي عملية توريق بقيمة مليار جنيه وسداد القروض المستحقة

A A A
حالا
حالا
 تعتزم شركة حالا للتمويل الاستهلاكي، وهي إحدى الشركات التابعة لـ "إم أن تى حالا"،إتمام عملية توريق بقيمة مليار جنيه قبل نهاية العام الجاري، وفقًا للمصادر.

وأشارت المصادر إلى أن الهدف من هذا الإصدار هو سداد جزء من القروض المستحقة على الشركة لصالح البنك التجاري الدولي، الذي يلعب دور المستشار الحصري للإصدار.

 وسيقوم مكتب معتوق بسيوني والحناوي بدور المستشار القانوني للطرح، في حين سيتولى مكتب حازم حسن للمحاسبة والمراجعة مراقبة حسابات الإصدار.

وفي شهر سبتمبر من العام الجاري، قامت الشركة بطرح سندات توريق بقيمة 1.04 مليار جنيه، تم إصدارها على أربع شرائح مختلفة فيما يتعلق بالآجال وأولوية السداد ودرجة التصنيف الائتماني ومعدل العائد.

تمتلك السندات التي تم إصدارها تصنيفًا ائتمانيًا بتصنيف P1/P1/P1/A للأربع شرائح على التوالي، وذلك نظرًا للجودة العالية للمحفظة المحالة، ويأتي هذا الإصدار في إطار برنامج إصدار سندات بقيمة إجمالية تبلغ 3 مليارات جنيه على مدى ثلاث سنوات، بعد أن حصلت الشركة على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.

تنتمي شركة حالا للتمويل الاستهلاكي إلى مجموعة "إم أن تى تك" (MNT Tech)، وهي مجموعة من الشركات تسعى لتقديم خدمات تكنولوجية متطورة للفئات غير المستهدفة في السوق المصري. 

وتشمل المجموعة أيضًا شركة تساهيل للتمويل متناهي الصغر وشركة مشروعي لتمويل المركبات الخفيفة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022