leftlogo

"إتيكيت" العمل عن بعد من المقاهي.. ادفع بقشيش واستخدم "هاند فري"

A A A
businesswoman-working-العمل من المقهى (2)
العمل من المقهى
يشعر البعض منا بالملل أثناء العمل في المنزل وغالبًا ما يفكر في التوجه إلى المقاهي والأماكن المفتوحة، لكن البعض تقابله عدة مشاكل منها إنفاق الأموال الكثيرة، أو طريقة التعامل في المقهى خلال ساعات العمل الطويلة، لذا يقدم موقع Tasting table الأمريكي، نصائح أمريكية لـ"إتيكيت" العمل عن بعد.

بقشيش جيد


عندما تكون في مقهى، فأنت في مكان عام يعمل فيه أشخاص آخرون بما في ذلك صانع القهوة نفسه، سترغب في معاملة الآخرين باحترام للتأكد من أن كل شخص قادر على العمل بشكل منتج وفعال، فإذا كنت تنفق المال على الطعام في أي مؤسسة، فعليك التأكد من أنك تدفع "بقشيش" جيد، من المهم أن تضع في اعتبارك هذا الأمر حتى لو كنت تزور المكان لتناول فنجان من القهوة وتغادر على الفور، لكن إذا كنت تخطط للبقاء في المقهى لساعات في كل مرة، يقول Takeout أنه يجب أن تدفع 20٪ بقشيش على الأقل.

استمر في طلب الطعام أو المشروبات



حتى إذا قمت بدفع بقشيش جيد، فهذا لا يعني أنه يجب عليك طلب شاي صغير واحد فقط، وترك إكرامية، والبقاء في المقهى لساعات دون تقديم طلب آخر، فإن صانع القهوة قد ينزعج إذا كنت تعمل لساعات متتالية دون أن تطلب شيئًا أكثر من فنجان واحد من القهوة، لذلك من الجيد أن تذهب إلى المنضدة كل بضع ساعات للحصول على شيء آخر.

حتى إذا كنت لا تخطط لتناول كل ما اشتريته من المقهى في تلك اللحظة بالذات، فإن إجراء عملية شراء كل ساعتين سيجعل المقهى أو المطعم يشعر وكأنك لا تستحوذ على مقعد فقط، وإذا كنت لا تحتاج إلى قضاء مدة أطول فمن الجيد أن تستمتع بقهوتك أو وجبة خفيفة، وافسح المجال لشخص آخر.

استخدم سماعات الرأس



يمكن أن تكون المقاهي أماكن صاخبة، لذلك من السهل التفكير في أن إضافة المزيد من الضوضاء إلى الضجيج لن يزعج أي شخص، لكن بشكل عام، لن ترغب في تشغيل موسيقاك أو مقطع فيديو، وإذا كان هناك أشخاص آخرون يعملون من حولك، فحاول أن تظل هادئًا قدر الإمكان، وإذا كان عليك الاستماع إلى شيء ما أو العمل بشكل أفضل، استخدم سماعات الرأس.

لا يهم إذا كنت تستخدم سماعات الرأس الرخيصة التي حصلت عليها آخر مرة كنت على متن طائرة أو إذا كان لديك سماعة رأس متطورة تحجب كل الضوضاء الأخرى،  لكن جيرانك من حولك سيكونون ممتنين لأنهم يستطيعون الاستمرار في التركيز على عملهم دون إلهاء آخر.

لا تستقبل مكالمات في المقهى



في حين أنه من المحتمل أن تتجنب تشغيل الموسيقى الخاصة بك أو مقاطع فيديو YouTube على مكبرات صوت الكمبيوتر أثناء العمل من المقهى، قد تعتقد أنه طالما أنك لا تضع المكالمة على مكبر الصوت، فلن تواجه أي مشاكل، لكن يتفق الكثيرون على أنه من السيئ إجراء مكالمة أطول من بضع ثوان في المقهى.

إذا كنت ستعقد اجتماعًا فتأكد من أنه هادئ



هل تحتاج إلى عقد اجتماع أثناء عملك عن بُعد؟ قد يكون من الأفضل تحديد الوقت في المكتب فقط، ولكن إذا كان عليك حضور اجتماع في أحد المقاهي، فتأكد من أنك لا تقوم بإزعاج الأشخاص الآخرين من حولك الذين يحاولون أيضًا العمل، فالمقهى ليس مساحتك الخاصة، ومن المهم أن تكون مدركًا لاحتياجات الآخرين أثناء تواجدك هناك.

أيضًا، قد لا ترغب في نشر الأعمال التجارية الخاصة بشركتك عبر المقهى، وهذا سبب إضافي لإبقاء صوتك منخفضًا أثناء الاجتماع مع زملاء العمل، وحاول أن تجعل اجتماعاتك في المقاهي صغيرة وهادئة ، ولن تواجه أي مشاكل.
mhmh
hnhnh
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022