leftlogo

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تخطط لتقليل مستويات الرصاص في بعض العصائر

A A A
كوكاكولا
خطة لتقليل الرصاص في العصير

قد يكون مفاجئًا للبعض أن الرصاص يمكن العثور عليه في العصائر، وعلى الرغم من أن إدارة الأغذية والمشروبات الأمريكية (FDA) لديها بالفعل قيود على مستويات المعادن الثقيلة في الطعام والشراب، فقد أصدرت مؤخرًا مسودة تقرير إرشادي حول المستويات للرصاص في بعض العصائر.
بموجب اللوائح الحالية، يمكن أن يحتوي العصير على ما يصل إلى 50 جزءًا في المليار (جزء في البليون) من الرصاص، ولكن إذا تمت الموافقة على التوجيه الجديد، فسوف تنخفض هذه المستويات إلى 10 أجزاء في المليار في عصير التفاح و20 جزء في البليون لجميع الأجزاء الأخرى الجاهزة للشرب عصائر.

طرق امتصاص الجسم للرصاص


يتعرض الأشخاص عادةً للرصاص عن طريق استنشاق أبخرة الرصاص أو غبار الرصاص، أو تناول غبار الرصاص عن طريق الخطأ، أو ملامسة غبار الرصاص، والذي يمكن امتصاصه من خلال الجلد، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.
تقول إدارة الغذاء والدواء الأمريكية «FDA» أنه يمكن أن ينتهي بها الأمر في الطعام والشراب بطرق مختلفة، بما في ذلك المعدن الذي يستقر أو يمتص من الفاكهة أو الخضار أو الحبوب المستخدمة كطعام أو في المشروبات.
ووفقًا لإدارة الغذاء والدواء، يمكن أن يدخل الرصاص أيضًا إلى النباتات أو فوقها، ويمكن استهلاكه عندما لا تتم إزالته تمامًا عن طريق الغسيل أو خطوات معالجة الطعام الأخرى.
تضيف الإدارة أن الرصاص يمكن أن يدخل أيضًا الأطعمة والمشروبات، عن غير قصد، من خلال عمليات التصنيع.

أثار صحية خطيرة

وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إنها «أعطت الأولوية لتقليل التعرض للرصاص لأنه يرتبط بآثار صحية خطيرة، بما في ذلك التأثيرات على الدماغ النامي، مثل ضعف النمو الفكري».
وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في بيان: «نواصل عملنا لتحديد المستويات المرجعية المؤقتة للزرنيخ والكادميوم والزئبق، وفي وقت لاحق من هذا العام نتوقع تقديم مسودة توجيهات للصناعة بشأن مستويات العمل للرصاص في الأطعمة المخصصة للرضع والأطفال الصغار»، مضيفة «نحن نواصل أيضًا العمل من أجل إصدار إرشادات نهائية على مستوى العمل للزرنيخ غير العضوي في عصير التفاح».


وقالت الإدارة إن إصدار مسودة التوجيه للرصاص في العصير هو جزء من هدف إدارة الغذاء والدواء لتقليل التعرض للرصاص والزرنيخ والزئبق والكادميوم من الأطعمة وتعزيز الأهداف المنصوص عليها في خطة عمل أقرب إلى الصفر، التي بدأت في أبريل 2021.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022