leftlogo

إذا كنت من محبى الجبن المثلثات ... إليك 5 من أفضل الأنواع

A A A
cheese2
جبن
تعود صناعة الأجبان في مصر لأكثر من 5000 سنة منذ الحضارة الفرعونية الأولى، إذ اكتشف علماء الآثار من فترة وجيزة أن آواني الفخار الخاصة بالقدماء المصريين بداخلها قوالب جبنة فرعونية يعود عمرها ل 3000 ألاف سنة تقريبا.
ويعد الجبن أحد أهم الأطعمة التي تدخل في إحدى الوجبات اليومية الاعتيادية، حيث يفضل الكثير من الأشخاص الجبن كطعام خفيف ولذيذ.
بالإضافة إلى ذلك، فإن الجبن له الكثير من الأنواع والأشكال ليرضي جميع الأذواق، كما يعتبر الجبن مصدرا مهما للبروتين والكالسيوم والعديد من العناصر الغذائية الأخرى.

تعد جبنة المثلثات من أفضل أنواع الجبن التي يعشقها الكبار والصغار، حيث تعد من الوجبات الخفيفة التي يتهافت عليها الجميع، وتتم صناعة الجبنة المثلثات عن طريق تجميد الحليب كامل او منزوع الدسم، وإضافة إليه نسبة عالية من الفيتامينات والبروتينات، ومن ثم تحويله إلى جبنة.

1- مثلثات بريزيدون
1o


تعد مثلثات جبن بريزيدون من أكثر أنواع العلامات التجارية استخدام في السوق المصري والعربي، إذ يتم تصنيعها من الجبن الشيدر المعد من حليب البقر، بالإضافة إلى كميات مناسبة من الزبد وبروتين الحليب.

2-  مثلثات كيري
kiri-cheese-108g


حظيت كيري بتفاعل كبير خلال الفترة الأخيرة في صناعة جبن المثلثات، حيث تتميز بأنها ذات قوام كريمي ومذاق شهي وخفيف على المعدة.
كما تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات، البروتين، والكالسيوم.

3- مثلثات بوك
OIP (6)


تمتاز مثلثات بوك بأنها من أجود أنواع الجبن في السوق العربية والمصرية.
يتم صناعة بوك من الجبن الشيدر الطازج كامل الدسم بالإضافة إلى كمية من الفيتامينات، البروتين، المعادن، بالإضافة إلى زيت النخيل.
كما يمكن أن يضاف اليها الزبد، او ملح الطعام، وذلك لجعل مذاقها مميز.
علاوة على ذلك، تحتاج إلى درجة حرارة تتراوح بين 2 إلى 25 درجة مئوية للحفظ والتخزين للحفاظ عليها من التلف.

4- مثلثات لافاش كيري
R (3)


تتميز مثلثات لافاش كيري بقوامها الكريمي، ومذاقها الشهي والطازج معظم الوقت، حيث تعد من أقدم العلامات التجارية الرائدة في صناعة جبن المثلثات منذ عام 1921.
كما تصنع من اللبن منزوع الدسم مما يجعلها مناسبة للغاية لمتبعي الطعام الصحي، إذ تحتوي القطعة منزوعة الدسم على 35 سعر حراري، بينما الكامل الدسم على 50 سعر حراري.

5- مثلثات طعمه
1617524397_211_151077_1


تعد مثلثات طعمه من أشهر أنواع الجبن في السوق المصري.
كما تتميز بأنها مذاقا أصيلا للأجبان، حيث تعد مزيج مثالي لحشو الجبن الذي يذوب في الفم، ومذاق كريمي يمكن حفظة في الثلاجة، إلى جانب احتوائها على الكثير من البروتينات والكالسيوم.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022