leftlogo

إطلاق أول نظام لتتبع المنتجات الحلال من البرازيل إلى الدول الإسلامية

A A A
R (2)
الغرفة التجارية العربية البرازيلية
صرح تامر منصور، الأمين العام للغرفة التجارية العربية البرازيلية، بأنه سيتم اليوم الثلاثاء إطلاق أول نظام لتتبع المنتجات الحلال من البرازيل إلى الدول الإسلامية، ويتم تنفيذ هذا النظام من خلال منصة "Ellos" التي تم إنشاؤها منذ حوالي عامين وتستند إلى تقنية البلوك تشين، والتي تهدف إلى أتمتة جميع العمليات التجارية بين البرازيل والعالم العربي.

وأوضح منصور أن المنصة تعمل على تطوير حلول مبتكرة تعزز النشاط التجاري وتقلل التكاليف، وأكد أن نظام تتبع المنتجات الحلال يأتي في إطار نظام الربط الإلكتروني للبرازيل عبر الغرفة التجارية العربية البرازيلية مع الدول العربية، بهدف تسهيل حركة البضائع وإزالة جميع العوائق التي تؤثر على التجارة.

وأضاف أن نظام الربط الإلكتروني قد تم تطبيقه في الأردن وجارٍ حاليًا ربطه مع الجمارك المصرية، وهدفه تسهيل تبادل المعلومات والمستندات وشهادات المنشأ إلكترونيًا بين مصر والبرازيل لتسهيل عملية الاستيراد والتصدير وضمان صحة الوثائق بشفافية من الجهات الصادرة لتلك المستندات.

وأشاد منصور بالتطور الكبير الذي وصلت إليه الجمارك المصرية في هذا المجال، والذي سيسهم في زيادة الصادرات والواردات بين البلدين، وأكد أن الغرفة التجارية العربية البرازيلية هي المؤسسة الوحيدة المعترف بها في البرازيل والمخولة بإصدار شهادات المنشأ وتصديق جميع الوثائق والمستندات التجارية المتعلقة بالتصدير.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022