leftlogo

إعفاء 20 ألف طن دواجن من الجمارك لصالح القابضة للأغذية.. قرار في الوقت المناسب

A A A
hens-feeding-on-traditional-rural-barnyard-close-2022-01-27-17-13-31-utc
دواجن
وافق مجلس الوزراء المصري على إعفاء ما يقرب من 20 ألف طن من الدواجن المجمدة من الضرائب الجمركية، وتأتي هذه الموافقة لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية، الشركة التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بغرض تلبية الاحتياجات المحلية من الدواجن، وطرحها في الأسواق بأسعار مخفضة فى منافذ الشركة، في إطار ما تقوم الحكومة به من إجراءات، للتخفيف عن كاهل المواطنين، وتلبية احتياجاتهم الضرورية، لاسيما في ظل المتغيرات التى شهدها الاقتصاد المصري.

توريد الغذاء


وتعتبر الشركة القابضة للصناعات الغذائية أهم وأكبر الشركات في مصر التي تعمل في مجال توريد المواد الغذائية وتجارة التجزئة، وتتبع الشركة وزارة التموين والتجارة الداخلية، وقد بلغ رأسمال الشركة إلى حوالي 3 مليارات جنيه.

كما أنها تمتلك ما يقرب من 22 شركة بمعدل مساهمة يصل إلى حوالي 51% وأسهم في حوالي 18 شركة بنسب تتراوح بين 10% إلى 30%، وهي شركة مساهمة مصرية.

وتخطط الشركة للمساهمة في الوقت الحالي في دعم استراتيجيات الدولة الخاصة بالتنمية المستدامة، من خلال بناء الشركات الرائدة والقوية فى السوق ولذلك تعتمد الشركة على خبرة تمتد منذ سنوات طوال، كما تعتمد الشركة على خبرة فريق العمل ومجموعة المستثمرين الرئيسيين لتحقيق أكبر عوائد من عمل الشركة.

شركات القابضة للأغذية


ويتبع القابضة للصناعات الغذائية مجموعة من الشركات العريقة والمراكز البحثية في السوق المصري، فالشركة تمتلك 38 شركة ولديها 4 مراكز بحثية هي مركز تطوير وسلامة الغذاء، والمركز المصري لتكنولوجيا الطحن، والمركز المصري لتكنولوجيا الخبز، ومحطة استقبال الزيوت؛ ومن الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية شركة السكر والصناعات التكاملية، وشركة الدلتا للسكر، وشركة القهلية للسكر، والفيوم للسكر، والنوبارية لصناعة وتكرير السكر.

وفي قطاع الزيوت والمنظفات يتبع الشركة شركة النيل للزيوت والمنظفات، وشركة الإسكندرية للزيوت والصابون، وشركة الملح والصودا المصرية، وشركة طنطا للزيوت والصابون، والشركة المصرية للنشا والخميرة والمنظفات، وشركة الزيوت المستخلصة ومنتجاتها، وشركة مصر للزيوت والصابون، كما تمتلك مجموعة من شركات الطحن والمضارب.

ويعمل بالشركة ما يقرب من 60 ألف عامل بكافة المحافظات، ويبلغ رأس مال الشركة حوالي 6 ألاف مليون جنيه، وقد بلغ رأس المال المدفوع للشركة حوالي 3079 مليون جنيه، ولدى الشركة من الخبرة ما يتجاوز الـ 60 عامًا، وتسعى خلال العام الجاري للتوسع أكثر لتكون داعمة وبقوة للاقتصاد المصري، ولتستمر في ريادتها وتلبية احتياجات المستهلكين.

دواجن
دواجن
chickens-on-poultry-farm-2021-08-26-22-32-46-utc (1)
دواجن

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022