leftlogo

إكسبو 2020 دبي.. غانا تدعو للاستثمار الدولي في أفضل «كاكاو» بالعالم

A A A
cocoa-farmers
عمليات فرز حبوب الكاكاو بعد حصادها فى مزارع غانا

شارك ممثلون عن دولة غانا في حلقة نقاشية أقيمت بإكسبو 2020 دبي، أمس  السبت، بحثت كيفية جذب مستثمرين في مجال صناعة الكاكاو.

 

فرص عديدة

حبوب الكاكاو فى غانا


وركزت غانا عبر مشاركتها في الحدث الدولي على كيفية إنتاج الدولة "لأفضل كاكاو بالعالم"، وقد طُرح على طاولة النقاش طائفة واسعة من المسائل المُتعلقة بالمجالات المُنفتحة أمام الاستثمار، التي تراوحت بين الذهب، والنفط، وصولا إلى السياحة


وأشار ممثلو السياحة الغانية إلى أن حبوب الكاكاو، لا سيما في الجانب الذي يتعلق بمعالجتها وتحويلها إلى شوكولاتة، تحوي أقصى قدر من الإمكانات الكامنة.

 

 

 

 



ومن جانبه قال الدكتور إبراهيم محمد أوال، وزير السياحة والفنون والثقافة في غانا، إن بلاده تزخر بالفرص، وتُعزز فرص العمل التي تستهدف فئة الشباب، إلى جانب كونها موقعا مهما للاستثمارات لكل العالم.


وتحتل غانا المرتبة الثانية في العالم بعد "كوت ديفوار" من حيث حجم حبوب الكاكاو المنتجة، حيث قال الدكتور أوال، مناشدا الإمارات للتجارة مع بلاده، "الآن نحن نتطلع إلى تنويع العلاقة التي تجمع كلا البلدين، بالانتقال بها نحو الجانب الخاص بمعالجة حبوب الكاكاو، نعتقد أنه إذا دخلت الإمارات وغانا في مشاريع مشتركة، فإننا سنوجد العديد من الفرص لكلا البلدين".


مميزات كاكاو غانا

الكاكاو فى غانا




وأضاف:"أريد أن أحث حكومة البلدين على المضي قدما في هذا الأمر.. دعونا ننظر في مجالات معالجة حبوب الكاكاو".

 

وتابع الوزير الغاني "يتسم مُنتج الكاكاو لدينا بأنه من أفضل الأنواع في العالم، لنتمعن معا في كيفية معالجة حبوب الكاكاو وصولا إلى الشوكولاتة، إنها تحوي العديد من الأنشطة التي ستُعزز من القيمة المضافة، فضلا على أنها تزخر بالكثير من الفرص، بالإضافة إلى إمكانية جني الكثير من الأموال من المستثمرين من كلا البلدين على حد سواء، أو مناصفة بين غانا والإمارات".

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022