leftlogo

«إكس إيرا» للخدمات اللوجستية تستحوذ على منصة «سبيد» للتجارة الإلكترونية

A A A
Capture
منصة سبيد للتجارة الإلكترونية

استحوذت شركة "اكس-إيرا" للخدمات التكنولوجية واللوجستية الإماراتية على منصة متجر سبيد للتجارة الإلكترونية في مصر، وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة شركات سبيد العالمية للتوزيع والخدمات اللوجستية، والتي تستهدف تطوير وإعادة إطلاق المنصة بشكل جديد في السوق المصرية، ليصبح أكثر سهولة وملائمة للمستخدم في تصفحه، ذلك بالإضافة إلى زيادة الميزات المدمجة على المنصة لتجار السلع الاستهلاكية وتجار التجزئة الصغار ومتوسطي الحجم.


حلول الأعمال

وتهدف الشركة إلى إعادة تطوير السوق غير الرسمية، باستخدام حلول الأعمال وتصميم التقنيات الحديثة التي تتناسب مع احتياجات تجار التجزئة في المناطق الجغرافية المختلفة، كما تهدف إلى دعم البقالين وتجار التجزئة وتمكينهم من خلال تسهيل الوصول إلى مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات، بالإضافة إلى دعم طاقتهم التشغيلية في جميع جوانب العمليات اليومية.
وتخطط "اكس-إيرا" الاستثمار بملايين الدولارات للتطور التكنولوجي والتوسع الجغرافي، خلال المرحلة المقبلة.


محلات البقالة

وتساعد منصة سبيد للتجارة الإلكترونية أصحاب محلات البقالة الصغيرة ومتوسطة الحجم في مصر، على شراء مخزونهم الكافي من تجار الجملة والموزعين والمصنعين بأسعار مناسبة، ويعد التطبيق بمثابة متجر شامل للاختيار بين مجموعة متنوعة من المنتجات ذات العلامات التجارية المتعددة.


ويستطيع البائعون شراء احتياجاتهم المختلفة من التطبيق بسهولة من خلال هواتفهم الذكية في أي وقت على مدار اليوم وخلال جميع أيام الأسبوع، من خلال شراء سلة تتضمن متطلبات مخزونهم، ليصل الطلب خلال 24 ساعة.


سوق السلع الاستهلاكية

وقال أحمد حسن، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات سبيد العالمية، إن الصفقة ستعيد تشكيل التجارة الإلكترونية في سوق السلع الاستهلاكية المصري، من خلال تقديم الكثير من المزايا للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.


وأضاف حسن، أن الفصل سيساعد شركات سبيد للتوزيع والخدمات اللوجستية على زيادة تركيزها في تقديم جميع خدمات سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية لشركات السلع الاستهلاكية وكذلك شركات التجارة الإلكترونية.


منصة تجارة إلكترونية

ومن جانبه قال محمود العناني، الرئيس التنفيذي لشركة اكس-إيرا، إن أحد الأهداف الرئيسية للعملية هو التوسع، حيث يستخدم تطبيق منصة متجر سبيد للتجارة الإلكترونية في الوقت الحالي حوالي 35 ألف تاجر، لافتًا إلى أن المنصة تستهدف الوصول عدد المستخدمين إلى 100 ألف بحلول منتصف عام 2023.


خطط توسعية

وأضاف العناني، أن الخطط أيضًا توسيع تواجدها خارج الـ 9 محافظات التي يغطيهم التطبيق حاليا ليشمل كافة محافظات الجمهورية بنهاية 2023، كما سيتم تطوير تطبيق منصة متجر سبيد للتجارة الإلكترونية، لافتًا إلى أن تغيير اسمه وهويته سيتم خلال في المرحلة المقبلة، مما يعبر على القيمة الجديدة التي تنوي تقديمها لأصحاب محلات البقالة الصغيرة ومتوسطة الحجم.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022