leftlogo

إلى أين وصلت الأمور في شركة أطياب بعد الاستحواذ عليها؟..«المنصوري» يكشف

A A A
beautiful-girl-eats-chicken-leg-with-with-knife-an-2021-08-30-02-24-34-utc
وجبة دجاج
انتهت «مجموعة أغذية» الإماراتية، من اتمام صفقة الاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة الإسماعيلية للاستثمار الزراعي «أطياب» خلال سبتمبر 2021 الشركة المصرية المتخصصة في مجال إنتاج اللحوم والدواجن المجمدة في مصر.

ويتبادر إلى الذهن سؤال كيف وصلت الأمور الآن في «أطياب» وكيف يجرى إدارة الأمور؟، خاصة أنه بعد اتمام صفقة الاستحواذ قل الحديث عن أطياب بصورة ملحوظة، حتى أننا لم نجد معلومات حديثة عن وضع الشركة وأرباحها أو تطويرها أو تحديث خطوط الإنتاج بها أو حتى الإعلان عن منتجات جديدة، فهل تخفي لنا الأيام القادمة أية تفاصيل جديدة؟!.

منتجات شركة أطياب


يذكر أن «أغذية الإماراتية» استحوذت على حصة الأغلبية في «أطياب» بنسبة 75.02% واحتفظ مؤسس الشركة عطيتو رسلان، بحصة في الشركة، فهو من أحد أبرز قادة الشركة في السنوات الماضية، الشركة التي حققت نمواً ملحوظاً في إيراداتها بمعدل سنوي مركب بلغ حوالي 28% تقريباً بين عامي 2016 و2020، مع تحقيق هوامش ربح قوية خلال العام 2020 بلغت حوالي 19% تقريباً قبل احتساب الفائدة والضريبة والإطفاء والاستهلاك.

إيرادات شركة أطياب


وحققت «أطياب» صافي إيرادات بلغ 424 مليون درهم خلال العام 2020، كما حققت أرباحاً بقيمة 79 مليون درهم قبل احتساب الفائدة والضريبة والإطفاء والاستهلاك، وتمتلك الشركة نحو 11 مركز توزيع في كافة أنحاء جمهورية مصر ويعمل بالشركة أكثر من 2,500 موظف.



استحواذات مجموعة أغذية الإماراتية


وأوضح مبارك المنصوري، الرئيس التنفيذي للشئون المؤسسية في مجموعة «أغذية» القابضة، أن الصفقة ما هي إلا امتداد لتوسع الشركة في قطاع اللحوم المجمدة المتنامي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن طريق توفير مصادر جديدة للإيرادات والتوجه نحو توسيع محفظة المنتجات وتنويع وتحسين الأداء المالي وزيادة الأرباح، مفيدا بأن المجموعة لديها خطة واستراتيجية واضحة لمواصلة تنمية أعمال شركة أطياب وعلامتها التجارية بما يتوافق مع تنمية قدراتها في مجال التوزيع، حيث تعتبر مصر سوقاً رئيسية وواعدة لتحفيز نمو المجموعة.

انطلاق المنتجات المصرية في إفريقيا

وأشار المنصوري، في تصريحات له إلى أن «أطياب» تعتبر فرصة قوية للاستفادة من تكامل التكاليف ووصول منتجات المجموعة إلى عدد كبير من المستهلكين في مصر، فمن الأمور التي تخطط لها الشركة التوغل بمنتجاتها في السوق المصرية التي تعد – بلا شك- أحد أسرع الاقتصادات نموا في شمال إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.

وجدير بالذكر أن «أغذية» الإماراتية ضخت ما يقرب من 2.3 مليار درهم في حزمة استحواذات نفذتها في الأشهر القليلة الماضية.

close-up-of-blond-girl-holding-white-chicken-flapp-2022-03-04-02-05-44-utc
دواجن
raw-duck-breasts-poultry-meat-steaks-on-wooden-bo-2021-12-09-12-49-00-utc
دجاج ولحوم
assorted-meat-poultry-and-fish-with-rosemary-twig-2021-08-28-17-59-23-utc
لحوم
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022