leftlogo

إمبراطورية المطاحن.. أسرار الاستثمار الأبيض والأرباح

A A A
شركة-مطاحن-الأسكندرية
مطاحن الدقيق
تمتلك الأسواق المصرية العديد من المطاحن الكبرى، التي تستحوذ على حصص كبيرة تسطيع من خلالها تخزين القمح وبيعه.
وتتنوع الشركات سواء من حيث الحكومية والخاصة، وتختلف قوتها تبعا للحركة التنافسية الدائرة لتحقيق أعلى معدلات النمو.

شركة مطاحن ومخابز شمال القاهرة

وتأتى شركة مساهمة مصرية لتكون واحدة من أهم الشركات العاملة داخل السوق المصري، لإنتاج أجود أنواع الدقيق في مصر والشرق الأوسط.
لم تكتفي شركة مطاحن ومخابز شمال القاهرة بالريادة في مجال الطحن بل كانت ولا تزال تسعى للتميز والتفرد.
تملك الشركة العديد من القدرات والتي من بينها توصيل الأقماح للمطاحن بجانب نقل وتوزيع المنتجات للعملاء، كما يعد التخزين من الأنشطة الاقتصادية ذات القيمة المضافة الملموسة لعوائد الشركة وتمتلك الشركة قدرة تخزينية من الصوامع والبناكر تصل إلى 160 ألف طن.
ويتبع الشركة عدد 12وحدة إنتاجية لإنتاج الدقيق بـأنواعه، مصنع لإنتاج المكرونة، مركز تعبئة الدقيق الواحد كيلو الورقي والمنتجات الآخرى فضلاً عن صناعه الخبز البلدي والإفرنجي والمخبوزات.

مطاحن المناهرى للحبوب

وتعد أكبر مستوردين القمح ومن رائدي هذه الصناعة في مصر، فهي تعمل منذ أكثر من 20 عام داخل السوق المصري، وتقدم الحبوب عالية الجودة واستخراجات الدقيق المختلفة، كما أنها تصدر منتجاتها للعديد من دول العالم.
مطاحن ومخابز جنوب القاهرة والجيزة
تحتل شركة مطاحن ومخابز جنوب القاهرة والجيزة موقعا متميزا فى صناعة طحن الحبوب وتسويق منتجاتها، وتسعى الشركة إلى موقع متميز عالميا.
أنشأت شركة مطاحن ومخابز جنوب القاهرة والجيزة مكانة فريدة في مجال طحن وتسويق الحبوب.
 تعمل الشركة جاهدة لتحقيق مكانة متميزة على مستوى العالم. يقدم خدماته من خلال مواقع مختلفة في القاهرة والجيزة.

مطاحن الندي

واحدة من بين الشركات الرائدة في مجال طحن الحبوب في السوق المصري، والتي تعمل تحت مظلة مجموعة المنيرى.
بدأ إنتاج مطاحن الندى في عام 1998بطاقة إنتاجية تقدر 120 طن/يوم ثم في عام 2013، زادت الإنتاجية بتشغيل خط الطحن الثاني لتصل الانتاجية إلى 160 طن/ يوم، واليوم تقدر طاقته الإنتاجية ب 350 طن /يوم باستخدام أحدث التقنيات في مجال طحن الحبوب.
تتخصص الشركة في إنتاج دقيق القمح بنسبة 72٪ المستخدم في أنواع مختلفة من المنتجات والأطعمة مثل الخبز والبسكويت والمعجنات والمكرونة.
كما تنتج مطاحن الندى نخالة القمح الصلب المستخدمة في الأعلاف للماشية وكذلك نخالة القمح الناعم المستخدمة في أنواع معينة من الخبز والمخابز والسن الأبيض الذي يستخدم في مزارع الأسماك.

مطاحن الجمل

أعلنت شركة مطاحن الجمل أنها أكملت عملية الاستحواذ على مجموعة شركات الخمس نجوم الصناعية (FSG)- التي تضم شركة مطاحن الخمس نجوم وشركة الخمس نجوم للأعلاف والمنتجات الحيوانية.
وتعدّ FSG مجموعة رائدة في السوق المصرية متخصصة في إنتاج منتجات الدقيق الراقية.
ومع إتمام الصفقة، تصل منصة الطحن المجمعة إلى سَعة إجمالية تزيد عن 4500 طن/ يوم، كما تقدم FSG عمليات تخزين وطحن وخلط وتعبئة متكاملة ومُميكنة بالكامل في منشأتها المتطورة في مدينة السويس بجوار ميناء الأدبية، بالإضافة إلى مرافق تحميل وتفريغ الحبوب المتكاملة في الميناء.

مطاحن نوفا

تحرص مطاحن نوفا على إنتاج أفضل وأجود أنواع الدقيق الفاخر باستخدام أجود الاقماح العالمية واستخدام أفضل المعدات والمعامل والمشرفين عليها من أفضل خبراء الجودة بمصر وعالمنا العربي، حيث تمتلك خبرة من 1995.

مطاحن صلاح أبو دنقل

وتعد مطاحن صلاح أبو دنقل واحدة من بين الشركات التي تمتلك صيت مرتفع داخل الأسواق في مجال المطاحن، حيث أنها أحد كبري الشركات المتواجدة بالأسواق.

شركة كارجيل

تقوم شركة كارجيل بأعمال التجارة وشراء وتوزيع الحبوب والسلع الزراعية، مثل زيت النخيل، كما أنها تعمل في تجارة الطاقة والصلب والنقل، وتربية الماشية وإنتاج الأعلاف، وإنتاج المكونات الغذائية مثل النشا وسكر الجلوكوز والزيوت والدهون النباتية لاستخدامها في الأطعمة المصنعة والاستخدام الصناعي.
تمتلك شركة كارجيل العديد من الأعمال في الخدمات المالية، التي تعمل على المخاطر المالية في أسواق السلع التي تخص الشركة
و كارجيل في مصر منذ 1994 ولديها اليوم أكثر من 300 موظف ، مع المقر الرئيسي في القاهرة وأنشطة إضافية في الإسكندرية. بالإضافة إلى أنشطة تجارة الحبوب والبذور الزيتية والسكر في القاهرة ، تمتلك كارجيل حصة أغلبية في مصنع معالجة فول الصويا – الشركة الوطنية للزيوت النباتية – في برج العرب وحصة أغلبية في محطة تفريغ الحبوب – الوطنية للشحن والتفريغ. شركة – في الدخيلة.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022