leftlogo

«إميسال» تستحوذ على أكبر حصة بسوق الملح و6 مليارات جنيه استثمارات لخدمة الصناعة الوطنية

A A A
الدكتور عبداللطيف طه الكردي
الدكتور عبداللطيف الكردي رئيس شركة إميسال

تعد الشركة المصرية للأملاح والمعادن "إميسال" عملاق سوق الملح في مصر، حيث تستحوذ على الحصة الأكبر من المبيعات، ومنتجاتها من ملح الطعام لا تخلو من أي مطبخ أو مائدة في البلاد، لاسيما بعلامتها الشهيرة "بونو"، وهي شركة مساهمة مصرية، تم إنشائها بهدف الحفاظ على النظام البيئي الحيوي في بحيرة قارون، وعدم تحولها إلى بحيرة ميتة.

ملح الطعام

يقود شركة إميسال للريادة والتفوق الدكتور عبداللطيف طه الكردي، حيث نجحت الشركة في إنشاء قاعدة صناعية بموقع البحيرة لاستخراج وتصنيع تشكيلة منتجات من ملح الطعام والأملاح الصناعية وتقدم منتجاتها للأسواق المحلية والإقليمية والعالمية.
ولتعظيم الاستغلال الأمثل لموارد البحيرة فإن الشركة تعتمد على أحدث النظم التكنولوجية وأنشطة البحوث والتطوير في جميع المجالات وصولاً إلى رضاء العملاء وجذب شرائح جديدة من الأسواق، كما تحرص على تحقيق التوازن لمتطلبات أصحاب المصالح بهدف تطبيق الحوكمة فكرًا ومبادئ إلى جانب التركيز على تطوير ومشاركة الموارد البشرية استهدافًا للتطوير المستمر للأداء.

الصناعة المحلية

تعمل الشركة على بناء شبكة علاقات مهنية قوية من خلال عقد شراكات متينة وبناءة ومستمرة لجميع الشركاء، وبالسعي لكل ما سبق فإنها تصبو لأن تكون الأفضل في مجال تخصصها محليًا وإقليميًا.
ومن أبرز مقومات رسالتها، وضع أهداف لخدمة المجتمع من خلال مشروعات تنموية، ويتم ذلك تحت مظلة ثقافة تعتنق قيم التميز المؤسسي المستقاة من النماذج العالمية ومنها التوجه بالعملاء وتطوير ومشاركة العاملين والتحسين المستمر والإدارة بالنظم والعمليات والقياس المقارن والنظرة المستقبلية العالمية.

استثمارات إميسال

قامت الشركة المصرية للأملاح والمعادن "إميسال"، باستثمار نحو 6 مليارات جنيه وهي قيمة ما تم إنتاجه من عام 1992 إلى 2020 من أملاح كانت تستورد بالعملة الصعبة، ولذلك قدمت خدمة كبيرة للصناعة الوطنية، كما ساهمت الشركة بما قيمته نحو 434 مليون جنيه في موارد الدولة من 2010 حتى 2020، كما يوجد بالشركة أكثر من 1400 عامل يبذلون أقصى طاقاتهم لإنتاج منتج محلي عالي الجودة.

منتجات إميسال

تتعدد منتجات الشركة، لتشمل إميسال ملح كلوريد الصوديوم ملح آدمي للمائدة تحت اسم "ملح بونو" أكياس 300 و450 و650 جرام، ملح كلوريد الصوديوم عالي النقاوة "الفاكيوم"، ومنه بونو اكسترا ملح عالي النقاوه 250 جرام رشاش، بونو اكسترا ملح عالي النقاوة 750 جرام رشاش، كما يوجد منتج منخفض الصوديوم مناسب لمرضى ضغط الدم المرتفع تحت اسم "ملح بونو لايت".

أقراص ملح

كما تنتج شركة "إميسال" ملح كلوريد الصوديوم عالي النقاوة أقراص، ملح كلوريد الصوديوم للاستخدامات الطبية، ملح كبريتات الصوديوم اللامائية يستخدم في صناعة المنظفات الجافة وصناعة الزجاج ولب الورق وصباغة النسيج، ملح كبريتات الماغنسيوم المائية ويستخدم كمخصب زراعي ويدخل في صناعات الأسمدة الزراعية.
ث1ثث
اافا
55555

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022