leftlogo

إنشاء شركة "أسفار" السعودية للاستثمار السياحي: خطوة جديدة لتعزيز القطاع السياحي المحلي في المملكة العربية السعودية

A A A
أسفار
أسفار
أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن إنشاء شركة "أسفار" السعودية للاستثمار السياحي، التي تهدف إلى تعزيز القطاع السياحي المحلي والاستثمار في المشاريع السياحية في مختلف مدن المملكة.

وتهدف الشركة إلى تمكين القطاع الخاص من خلال استثمارات مشتركة، وتشجيع المقاولين والموردين المحليين والشركات الصغيرة والمتوسطة للمساهمة في تطوير المشاريع والوجهات السياحية.

ستستفيد "أسفار" من الموقع الجغرافي الاستراتيجي للمملكة، الذي يربط بين آسيا وأوروبا وإفريقيا، وستعمل على استغلال المزايا التنافسية للمدن في جميع أنحاء المملكة، مما سيساهم في تحسين نوعية وجودة الخدمات المقدمة، وسيعمل على تحقيق رؤية المملكة للوصول إلى 100 مليون زائر بحلول عام 2030.

وتعد شركة "أسفار" جزءًا من إستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة لتعزيز القطاع السياحي ودعم التكامل بين المشاريع والشركات المملوكة ضمن القطاع، وتشجيع الاستثمار الخاص في المملكة وإطلاق إمكانات القطاع السياحي، وتحقيق العديد من فرص العمل وتنويع مصادر الدخل للاقتصاد المحلي.

يتمتع صندوق الاستثمارات العامة بالعديد من الاستثمارات الإستراتيجية التي تساهم في جعل المملكة وجهة سياحية عالمية، وتشمل شركة "عسير للاستثمار" وشركة "داون تاون السعودية".
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022