leftlogo

إنشاء 25 مركز« تجميع ألبان».. وسر الـ33 مليون جنيه تعويضات «الُمربين»

A A A
الثروة الحيوانية
الثروة الحيوانية

قال السيد القصير، وزير الزراعة، إنه تم تطوير وإنشاء 25 مركز تجميع ألبان منها 4 مراكز تابعة لوزارة الزراعة و 21 مركز بتمويل ذاتي أو بقروض ميسرة 5%.

 

وأكد وزير الزراعة، أنه المستهدف إنشاء 33 مركز آخـر في إطار مبادرة «حياة كريمة» ضمن مجمع الخدمات الزراعية.

وعن ‏خدمات دعم الثروة الحيوانية، قال إنه تم إطلاق 1700 قافلة بيطرية لحماية الثروة الحيوانية وتحديث 126 وحدة بيطرية، بالإضافة إلى تأمين لخدمات التأمين على الثروة الحيوانية لعدد 3 مليون رأس بإجمالى قيمة تعويضات بلغت 33 مليون جنيه، كما تم إنشاء  233 نقطة تلقيح جديدة لدعم التحسين الوراثي.

وعن الأستثمار الداجنى، أكد السيد القصير، أنه تم طرح 8 مناطق بالإضافة إلى بالاضافة إلى 13 موقع تابع لهيئة مشروعات التعمير والتنمية الزراعية .

وفى مجال الثروة السمكية، لفت إلى أنه تم طرح 9 مناطق للاقفاص السمكية في البحر الأحمر، وتدعيم الثروة السمكية في بحيرة السد العالي والنيل والبحيرات بـ 275 مليون أصبعية بلطي من المفرخات السمكية، دعم 7000 صياد من خلال مبادرة " بر أمان "

وعن التحول الرقمي قال وزير الزراعة، إن الحيازات المسجلة على المنظومة بلغت 1.45 مليون حيازة، كما بلغ عدد الكروت المطبوعة 1.3 مليون كارت بمساحة 1.5 مليون فدان سلم منها للمزارعين والفلاحين 530 الف كارت وجارى تسليم و طباعة الباقي.
 
وأشار إلى أنه تم إطلاق تطبيق هدهد «مساعد الفالح الذكي» بالتنسيق مع وزارة الاتصالات لتدعيم الإرشاد الزراعي وتسهيل التواصل مع المزارعين والفلاحين في كل المحافظات، ويجرى حالياً اختبارت تطبيق الأستفادة من الذكاء الاصطناعي في حصر المحاصيل الزراعي.

 وأوضح السيد القصير أنه تم تركيب حوالي 490 ماكينة A T M  في فروع البنك الزراعي وبعض المناطق التي تخدم المزارعين والفلاحين في ريف وصعيد مصر.  ‏

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022