leftlogo

«إيديتا»: صفقة بـ 192 مليون جنيه من نصيب صندوق "Kingsway Fund"

A A A
صناعات غذائية
صناعات غذائية

شهدت أسهم شركة إيديتا للصناعات الغذائية صفقة بيع قام بتنفيذها صندوق التحوط "Kingsway Fund" المؤسس في لوكسمبورج بقيمة إجمالية بلغت نحو 192 مليون جنيه، حيث قام الصندوق ببيع نحو 20 مليون سهم من ملكيته في الشركة بمتوسط سعر البيع للسهم الواحد قدره نحو 9.6 جنيه، لتصل نسبة ملكية صندوق التحوط إلى نحو 3.54% بعد تنفيذ الصفقة.

صندوق التحوط Kingsway

بلغت نسبة صندوق التحوط Kingsway Fund في شركة إيديتا للصناعات الغذائية قبل تنفيذ الصفقة نحو 6.31%، بينما بلغت نسبة حصص المجموعات المرتبطة بالمساهم - صندوق التحوط "Kingsway Fund"- بعد تنفيذ الصفقة نحو 5.57%، فيما نفذ الصفقة على شاشات التداول بالبورصة شركة الأهلي فاروس لتداول الأوراق المالية.

شركة إيديتا للصناعات الغذائية

تأسست شركة إيديتا للصناعات الغذائية في عام 1996، وهي شركة مصرية تعمل في مجال صناعة الأغذية الخفيفة المعبأة آليًا واستطاعت تحقيق الريادة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تضع الشركة على رأس أولوياتها ابتكار وتقديم المنتجات الغذائية المتميزة بجودتها الفائقة.

منتجات إيديتا

تضم منتجات إيديتا تشكيلة من الأنواع العديدة من العلامات التجارية وما يزيد عن 100 منتج مختلف، من بينها مولتو، بيك ستيكس، فرسكا ، ميمكس، اونيرو، بيك رولز، توينكيز، كما تحظى إيديتا بتواجد مباشر في دولة المغرب من خلال مشروعها المشترك مع مجموعة «ديسلوج» المغربية، مما يمهد الطريق إلى التوسع بأنشطة التصنيع خارج البلاد، علمًا بأن الشركة تقوم بتصدير منتجاتها إلى ما يزيد عن 17 سوق بالمنطقة.

مصنع إيديتا بالمغرب

في عام 2021 بدأت الشركة في الإنتاج لمصنع إيديتا بالمغرب، بجانب إطلاق عدد من المنتجات والتي من بينها مولتو ميني ماجنم، وفريسكا بلوك، وهوهوز اكتسريم، وتطوير العلامة التجارية وإطلاق حجم أكبر من منتجات هوهوز ومولتو، بجانب الاستحواذ على خط إنتاج جديد للمخبوزات، وهو ما ساهم في زيادة الطاقة الإنتاجية بنسبة 20%.
ث222
123

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022