leftlogo

"إيطاليا" في المقدمة و "تونس" بالمرتبة الثانية... في اليوم العالمي للباستا تعرف على أكثر الدول استهلاكًا للمكرونة

A A A
5ad5bfd8-834b-4cdc-8d1d-4b0f93a7e5da
الباستا
المكرونة أو الباستا من أكثر المأكولات الشعبية التي يفضلها العديد من الأشخاص، إذ تعد طعامًا شهيًا بالنسبة للبعض ولكنها تكون وجبة تقليدية للغاية للأشخاص الذين يعيشون في  دول تستهلك المكرونة بشكل يومي.

تُعرف الباستا بأنها نوعًا من الأطباق الأساسية لمختلف الثقافات، ولاسيما في إيطاليا التي من الطبيعي أن تكون المستهلك الأول لها، بما أنها "مهد الباستا".

عادة ما يتم صنعها من أنواع خاصة بالدقيق الممزوج بالماء، وفيما يتعلق بالتنوع، فـ هناك أكثر مما تريد معرفته.

في الأساس، يمكن أن تتكون المكرونة من نوعين- طازجة ومجففة، ومنذ لك الحين، تتفرع الأنواع إلى مئات لتصبح أكثر تعقيدًا، حيث يٌعرف كلاً منها بأسماء مختلفة اعتمادًا على تفضيلاتك.

ولكن ماهي الدول الأكثر استهلاكًا للباستا؟ وأين تتواجد البلاد العربية من هذا الاستهلاك؟

إيطاليا (مهد الباستا)


ووفقًا لموقع Statisa، في عام 2022، اختلف استهلاك الفرد من المكرونة بشكل كبير بين البلدان، حيث تصدرت إيطاليا القائمة، حيث يستهلك الفرد 23 كيلو جرامًا من الباستا سنويًا، إذ يعد الإيطاليون أكثر أكلى المكرونة بشراهة في العالم.

تونس الخضراء


لتأتي المفاجأة باحتلال بلد عربي المرتبة الثانية من الاستهلاك، حيث اختلطت تونس عبر السنين بحضارات وشعوب عدة، ليعد أهمها الحضارة الإيطالية والفرنسية، التي تركت كلاً منهم بصمة كبيرة على البلاد، ونتيجة لذلك فقد تصدرت تونس المرتبة الثانية عالميًا باستهلاك الفرد حوالي 17 كيلو جرامًا.

فنزويلا


ووفقًا لموقع Insider Monkey، يقدر نصيب الفرد بحوالي 13.2 كيلو جرامًا، حيث تتمتع فنزويلا بمطبخ متنوع، تعد المكرونة والأرز والخبز من مكوناتها الأساسية.

اليونان


لا يمكن ذكر منطقة البحر الأبيض المتوسط دون وضع اليونان، إذ يبلغ نصيب الفرد 11.5 كيلو جرام، حيث يستمتع اليونانيون بالباستا بطرق عديدة تشمل السلطات والأطباق الرئيسية والحلويات على حد سواء.

الولايات المتحدة الأمريكية


وفقًا للاستطلاع التي قامت به Statisa، يقول 55% من المشاركين في الولايات المتحدة، أنهم يتناولون المكرونة بانتظام، ولذلك يقدر نصيب الفرد 8.8 كيلو جرام.

ألمانيا


تتميز ألمانيا بوجود مكرونة " Spätzle"، وهي عبارة عن تطور من المكرونة التقليدية، لذلك يبلغ نصيب الفرد منها 8 كيلو جرام.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022