leftlogo

«إيكاتيرا تي إيجيبت» تبدأ تطوير منافذ بيع «القابضة للصناعات الغذائية»

A A A
جانب من التوقيع
جانب من توقيع البروتوكول

وقعت "القابضة للصناعات الغذائية" وشركة Ekaterra Tea Egypt «إيكاتيرا تي إيجيبت»، بروتوكول تعاون، بحضور الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وأعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول الوزير ورئيس مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية، ورئيسي شركتي الجملة العامة والمصرية، وممثلي شركة إيكاتيرا تي إيجيبت.

وقّع البرتوكول اللواء أحمد حسنين، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة القابضة للصناعات الغذائية، ومنة الله شركس، مدير عام إدارة شركة Ekaterra Tea Egypt.

أهداف البروتوكول

أكد وزير التموين، أن الهدف من توقيع البرتوكول، زيادة الشراكات الناجحة بين القطاعين العام والخاص في مجال تطوير وتنمية قطاع تجارة التجزئة، خاصة تطوير منافذ البيع التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ورفع كفاءتها البيعية والتخزينية.
وشدد على أهمية التعاون والتنسيق المشترك بين القطاعين العام والخاص، واستفادة الشركات التابعة للوزارة من الخبرات والكفاءات المتوفرة لدى شركات القطاع الخاص والمتخصصة في مجال تجارة التجزئة، خاصة أنّ البرتوكول تم توقيعه مع إحدى الشركات الرائدة في مجالها بالسوق المصري بما لديها من خبرات في مجال البيع، وتحديدًا في تطوير أساليب العرض والتخزين والبيع، مشيرا إلى أنّ تطوير بعض منافذ مشروع جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية، يأتي في إطار المسئولية المجتمعية لهذه الشركات.

تطوير المجمعات الاستهلاكية

قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إنّه بموجب توقيع البرتوكول، سيتم تحديد مجموعة من المجمعات الاستهلاكية، وبعض فروع مشروع جمعيتي، وبعض فروع التجزئة التابعة لشركتي الجملة، التي سيشملها التطوير بالتعاون مع شركة إيكتيرا تي إيجيبت، وفق نموذج مُعد خصيصًا لتطوير فروع التجزئة، خاصة مهارات البيع والعرض وأساليب التخزين الحديثة، وتدريب بعض العاملين في فروع المجمعات الاستهلاكية ومشروع جمعيتي وأمناء المخازن من خلال اتباع استراتيجيات الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال.

إيكاتيرا تي إيجيبت

قدّمت منة الله شركس، مدير عام شركة إيكاتيرا تي إيجيبت، الشكر للوزير، على دعمه الكامل لشركات القطاع الخاص العاملة في السوق المصرية، خاصة المتعاملة مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وتسهيل الإجراءات التي تشمل عمليات التوريد وتلبية احتياجات المواطن من السلع التموينية والحرة.

منافذ وزارة التموين

لفتت مدير عام الشركة، إلى أن نموذج التطوير والتدريب الذي تم إعداده خصيصًا لصالح منافذ وزارة التموين والتجارة الداخلية، جاء وفق أحدث الأساليب والمواصفات العالمية في مجال علم تجارة التجزئة والجملة ويشمل على سبيل المثال:
- تصميمات المنافذ البيعية وتوضيح طرق تنسيق المعروضات.
- رسم خريطة سير داخل المنافذ تتفق مع أساليب العرض الحديثة.
- توضيح طرق التخزين السليم في المخازن، وعمل تصميم قياسي لطرق التخزين.
- تطوير الأداء التجاري ومهارات العرض للعاملين بالمنافذ.
- توضيح كيفية التعامل وأهمية التعامل مع بعض المنتجات السلعية.
- تنمية مهارات العناصر البشرية المستفيدة من هذا التطوير، والتدريب في مجال فنون البيع وخدمة العملاء، والتفاوض وتنسيق المعروضات.
ثثثث
قفف

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022