leftlogo

اتحاد الصناعات: احتياجات الأسواق من الأرز متوفرة طول العام

A A A
نصائح لمعالجة الأرز لو عجن
الأرز

يعتبر الأرز أحد أهم السلع الإستراتيجية التي لا يستغني عنها المواطنين، وفي هذا الإطار تعمل وزارة التموين والتجارة الداخلية على توفير احتياجات السوق المحلي من الأرز، من خلال شراء الإنتاج المحلي من الموردين.


اكتفاء ذاتي

قال طارق حسانين رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، إن الإنتاج المحلي من الأرز يكفي احتياجات المواطن طوال العام ما يؤكد وجود اكتفاء ذاتي من الأرز المحلي.


وأضاف حسانين، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية نجحت في توفير كافة السلع الغذائية ومنها الأرز خلال الفترة الماضية بجانب أيضاً إعداد معايير لشراء الأرز الشعير من المزارعين هذا الموسم في إطار الحرص على استمرار وجود مخزون استراتيجي لطرحه على بطاقات التموين وأيضا في منافذ المجمعات الاستهلاكية.


توفير السلع الإستراتيجية

وقال رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، إن وزارة التموين والتجارة الداخلية حريصة على توفير جميع السلع الأساسية للمواطن طوال الوقت تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، وأنه اعتباراً من بداية شهر سبتمبر المقبل فأن سعر الحد الأقصى لكيلو الأرز الأبيض السائب للمستهلك في الأسواق بـ 12 جنيه بدلاً من 14 و15 جنيهاً حالياً.


أسعار الأرز بالأسواق

وأوضح، أنه سعر كيلو الأرز الأبيض المعبأ للمستهلك سيكون بحد أقصى لا يتجاوز 15 جنيهاً وقد ينخفض عن ذلك، بدلاً من السعر الحالي الذي يتراوح من 16 حتى 20 جنيهاً حالياً للكيلو المعبأ ومع بداية الشهر المقبل، سيكون هناك حد أقصى لسعر الأرز الأبيض.


خطوات استباقية

وأوضح رجب شحاتة أن الأسواق المحلية لم تشهد أي أزمة في نقص السلع طوال فترة جائحة كورونا، نتيجة الخطوات الاستباقية التي اتخذتها وزارة التموين مسبقاً ونجحت الوزارة في تأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع يكفي لعدة أشهر، في الوقت الذي عانت فيه كبرى الدول من أزمات كبيرة بسبب نقص السلع الغذائية لديها طوال فترة جائحة كورونا، وأيضا خلال الأزمة الروسية الأوكرانية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022