leftlogo

احتل المركز الثامن.. انتعاش قطاع «الأغذية والمشروبات» بالبورصة

A A A
البورصة
البورصة المصرية

احتل قطاع الأغذية والمشروبات «أحد القطاعات النشطة بالبورصة المصرية» خلال الأسبوع الماضي، المركز الثامن بين القطاعات البالغ عددها 17، حيث استحوذ على نسبة 3.6% من إجمالي قيم تداولات البورصة، بقيمة بلغت 159.5 مليون جنيه.

أبو قير للأسمدة 


مؤشرات إيجابية للتعاملات


 

وبلغ رأس المال السوقي لقطاع الأغذية والمشروبات أكثر من 52 مليار جنيه، وتراجع صافي مشتريات غير المصريين بالجنيه المصري على أسهم قطاع الاغذية والمشروبات بنسبة 11%.

 

جاءت شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية ضمن الأسهم الأعلى من حيث قيم التداول خلال الاسبوع الماضي، حيث جاءت في المركز الثامن بقيم تداول 111 مليون جنيه.


فى حين تصدّر قطاع الخدمات المالية غير المصرفية قائمة القطاعات النشطة، واستحوذ على 25% من التنفيذات بقيم تعاملات قدرها 1.12 مليار جنيه.

قطاع الأغذية يستقطب الاستثمارات الأجنبية 



أداء جيد لقطاع الاغذية والمشروبات

 

 

أوضحت نيفين غنيمة، نائب رئيس قطاع الأغذية في شركة بلتون المالية القابضة، إن قطاع الأغذية والمشروبات حقق أداء جيد خلال جلسات البورصة مدعومًا بأداء الشركات القائدة في القطاع، ما ساهم في استقطاب المستثمرين والمؤسسات الأجنبية.

وكانت مؤشرات البورصة قد تراجعت بشكل جماعي خلال تعاملات الأسبوع الماضي، وهبط مؤشر «egx30» الرئيسي بنسبة 0.51%  وبلغ إجمالي قيمة التداول خلال الأسبوع الحالي نحو 6.27 مليار جنيه، في حين بلغت كمية التداول نحو 123.2 مليون ورقة منفذة على 183 ألف عملية.

تعاملات المصريين 



المصريين الأكثر استحواذًا على تعاملات البورصة 


 

سجلت تعاملات المصريين نسبة 9.74%من إجمالى التعاملات على الأسهم المقيدة، بينما استحوذ الأجانب على نسبة 9.16%، والعرب على 2.8%، وذلك بعد استبعاد الصفقات.

 

وسجل الأجانب صافي بيع بقيمة 3.322 مليون جنيه بينما سجل العرب صافي شراء بقيمة 0.55 مليون جنيه وذلك بعد استبعاد الصفقات.

ومثلت تعاملات المصريين نحو 1.75% من قيمة التداول للأسهم المقيدة منذ أول العام بعد استبعاد الصفقات، بينما سجل الأجانب 8.15%، وسجل العرب 1.9%.

 

وحققت تعاملات الأجانب صافي بيع بنحو 7.978 مليون جنيه، وسجل العرب صافي شراء بنحو 9.115 مليون جنيه، وذلك على الأسهم المقيدة بعد استبعاد الصفقات منذ بداية العام.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022