leftlogo

اختتام فعاليات البعثة التجارية المصرية للصناعات الغذائية بالمملكة العربية السعودية

A A A
FB_IMG_1671742803952
جانب من الحدث
اختتمت البعثة التجارية المصرية لقطاع الصناعات الغذائية اليوم  فعالياتها  في مكة المكرمة، حيث بدأت فعاليات البعثة يوم 19 ديسمبر وتم تقسيمها إلى ثلاث أماكن بالسعودية يوم 19 ديسمبر كانت البعثة المصرية في مركز مؤتمرات الرياض، ويوم 21 كانت في فندق هيلتون جدة، و يوم 22 ديسمبر كانت في الغرفة التجارية بمكة المكرمة.

وانطلقت هذه البعثة بتنظيم من المجلس التصديري للصناعات الغذائية بالتعاون مع سفارة جمهورية مصر العربية بالمملكة العربية السعودية، ومكتب التمثيل التجاري المصري، الاتحاد العام للغرف التجارية السعودية، غرفة تجارة مكة المكرمة، ومشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر المُمول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

FB_IMG_1671743622508

أهداف البعثة



قامت أكثر من ٤٠ شركة مصرية مشاركة في البعثة التجارية بعمل لقاءات ثنائية مع نظيراتها السعودية في مكة المكرمة، بهدف زيادة حجم التبادل التجاري بين المصدرين المصريين والمستوردين في السعودية.
وقد افتتح فاعليات اللقاءات الثنائية نايف الزايدي عضو مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة، مؤكدًا: "لدينا مناخاً استثمارياً جاذباً، يستند فيه الاقتصاد على قطاعات واعدة للاستثمار في بيئة تنافسية نهجها الشفافية للوصول بالأداء الاقتصادي إلى المراتب الأولى على مستوى العالم".

FB_IMG_1671743625957
جدير بالذكر أن البعثة التجارية المصرية تضم نخبة من الشركات المصرية المُصدرة و العاملة في قطاع الصناعات الغذائية، حيث يشارك نحو 45 شركة مصرية من أعضاء المجلس التصديرى للصناعات الغذائية والتي تمثل مختلف القطاعات الغذائية، بالإضافة إلى شركاء المجلس من مقدمي الخدمات في مجالات الشحن وإصدار شهادات المطابقة.

ويترأس الوفد المصري المهندس هاني برزي، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الغذائية، والدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، وأعضاء مجلس إدارة المجلس التصديرى للصناعات الغذائية وممثلي هيئة سلامة الغذاء المصرية، كما يضم الوفد المصري المكتب التنفيذي للمجلس التصديرى للصناعات الغذائية، وممثلي مشروع تريد التابع للمعونة الأمريكية.


FB_IMG_1671743629751
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022