leftlogo

«ارتفاع أسعار اللحوم» ينعش أسهم «Tyson» الأمريكية

A A A
tyson
منتجات Tyson

قفزت أسهم شركة «Tyson Foods» الأمريكية المتخصصة في إنتاج اللحوم الحيوانية والدجاج، قرابة 11%، لتصل إلى أعلى مستوياتها، وذكرت الشركة أن أرباح الربع الأول تضاعفت بسبب ارتفاع أسعار اللحوم في الولايات المتحدة.

ارتفاع أسهم الشركة


منتجات شركة Tyson


وانتعشت أسهم الشركة من أدنى مستوى وصلت له خلال الشهر الماضي، لتصل إلى مستوى قياسي بلغ 99.20 دولارًا، بزيادة 14% عن بداية العام.

وأرجعت الشركة السبب الذي أدى لانخفاض أسهمها إلى ارتفاع أسعار لحوم البقر والدجاج من Tyson، إذ تسبب نقص العمالة بدوره في انخفاض أسهم الشركة.

وقال «دوني كينج» الرئيس التنفيذي لشركة Tyson، يستمر طلب العملاء في تجاوز قدرتنا على توريد المنتجات.

 

زيادة الرقابة على صناعة اللحوم

منتجات الشركة

 

وهددت الأسعار والأرباح المتزايدة بزيادة حجم الرقابة على صناعة تعبئة اللحوم في الولايات المتحدة، حيث انتقدت إدارة الرئيس الأمريكي بايدن الافتقار الى المنافسة داخل هذا القطاع.


وتذبح «Tyson» و3 شركات أخرى حوالي 85% من الأبقار في الولايات المتحدة الأمريكية، وارتفع متوسط سعر لحوم البقر في الشركة بنسبة 31.7% في الربع المنتهي يناير الماضي، في حين قفز متوسط أسعار جميع منتجات Tyson بنسبة 19.6%.

وارتفعت المبيعات الإجمالية للحوم البقر بنحو 25% لتصل إلى 5 مليارات دولار، ما ساعد مبيعات «Tyson» على الارتفاع بنسبة 24% لتصل إلى 12.93 مليار دولار في هذا الربع.

 

ارتفاع صافي الدخل


لحوم أبقار ودجاج


فيما ارتفع صافي الدخل لـ1.12 مليار دولار، باستثناء البنود، وقد حصلت Tyson على 2.87 دولار للسهم، متجاوزًا بذلك التقديرات التي توقعت وصول 1.95 دولار للسهم.

وأعلنت «Tyson»، رفع أسعار اللحوم لتعويض ارتفاع تكاليف العمالة والنقل والحبوب المستخدمة في علف الحيوانات، وارتفاع تكلفة السلع بنسبة 18%، وقال كينج للصحفيين إنه يتوقع استمرار ارتفاع أسعار الحبوب.
 
وأعادت الشركة هيكلة استراتيجيتها لتسعير الدجاج لجعلها أكثر مرونة، وطلبت من العملاء دفع أسعار الشحن التي قفزت بنسبة 32%.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022